عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الوزيرة.. إفريقية النواب تناقش اليوم خطة وزارة البيئة تجاه ملف التغيرات المناخية في أفريقيا

النائب شريف الجبلي
النائب شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب

تعقد لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب  شريف الجبلي، اجتماعا اليوم الأحد، لمناقشة خطة وزارة البيئة تجاه ملف التغيرات المناخية في أفريقيا، ووضع منظور محلي أفريقي للعمل المناخي في إطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

تحيا مصر

وكان قد أكد النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، أن مصر لن تستطيع التصدير لدول  افريقيا إلا من خلال وجود شركات لها داخل القارة، مضيفا:" يجب أن نكون مقتنعين أننا لن نصدر لإفريقيا إن لم يكن لدينا شركات داخل القارة لأن المستورد الأفريقي مبيشتريش حاجه غير لما يشوفها بنفسه".

مصر لن تستطيع التصدير لدول  افريقيا إلا من خلال وجود شركات لها داخل القارة

وأوضح  النائب شريف الجبلي، أن المنتج المصري أصبح يواجه مشاكل فى التنافسية بسبب قلة المواد الخام المصرية المستخدمة فى التنصنيع، مؤكدا على أهمية وجود تنافسية فى الصناعة المصرية فى الأسواق الخارجية، مضيفا:" عند تصدير بعض السلع المصرية للخارج نجد انفسنا غير منافسين، بالرغم من أن مصر من أكثر الدول التي تمتلك ثروات معدنية، معقبا:" الدستور أكد على استخدام وتصنيع المعادن داخل الدولة".

وتابع: أنه كلما زاد المكون المصري داخل السلعة كلما كان أكثر تنافسيا، مما يساعد على طرح السلع بأسعار مناسبة محليا وتنشيط المنافسة خارجيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي