عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيجواين بُعث من جديد.. الانتقادات تُلاحق مارتينيز لاعب الأرجنتين بعد لقاء أستراليا

تحيا مصر

شن الجمهور الأرجنتيني، حملة مكثفة من الانتقاد على لاوتارو مارتينيز لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي ومهاجم منتخب بلادهم ، وذلك بسبب غياب حسه التهديفي مع راقصي التانجو، خلال المباريات التي شارك فيها ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، المقامة في دولة قطر في الوقت الحالي، وسمتمرة حتى 18 من ديسمبر الجاري.

الانتقادات تُلاحق مارتينيز

وقارن الإعلام والجمهور، ما بين مارتينيز، وبين هيجوايين لاعب المنتخب الأرجنتيني المعتزل، والذي كان معروف عنه بأنه دائم ضياع الفرص والتهديف، خاصة وأن النجم المعتزل أضاع على المنتخب الأرجنتيني، عدة فرص وأهداف كادت تتوجه بطلاً للعالم وبالتحديد في مونديال البرازيل عام 2014، وكذلك في لقاءات كوبا أمريكا التي خسرها المنتخب عامي 2015 و 2016 أمام منتخب تشيلي.

وعلى ما يبدو، فلاعب النيراتزوري، يسير على نفس خُطى  النجم الأرجنتيني المعتزل، فقد أضاع في لقاء الأمس أمام منتخب أستراليا، عدد من الفرص المحققة للتهديف، والذي قام بصناعته له ليونيل ميسي نجم الأرجنتين الأوحد، ولكن اللاعب رفض التسجيل، وكاد رفاق ميسي، يدفعون ثمن إهدار تلك الفرص، في اللحظات الأخيرة، والتي أصبح فيها المنتخب الأسترالي أكثر شارسة على المرمى، ولكن حارس المنتخب الأرجنتيني، تصدى ببراعة لواحدة من أخطر الهجمات في اللحظات الأخيرة من المباراة، والتي تأهل منها، راقصة التانجو لربع النهائي بعد الفوز على الكنغر الأسترالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

مباراة أستراليا والأرجنتين

وكان قد حقق المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل سكالوني، فوزًا مهمًا على منتخب أستراليا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر 2022.

افتتح ليونيل ميسي أهداف المباراة لصالح الأرجنتين في شباك أستراليا بالدقيقة 35 من عمر المباراة، حيث جاء هدف الأرجنتين الأول بعد تمريرات على حدود منطقة الجزاء وتنتهي عند ميسي ويسدد الكرة بطريقتة الخاصة من داخل المنطقة وتهز الشباك.

وسجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 57 من عمر المباراة، حيث جاء هدف الأرجنتين الثاني بعد خطأ دفاعي من استراليا وضغط من الفاريز ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

وأحرز كريج جودوين هدف أستراليا الوحيد في الدقيقة 77 من عمر المباراة، حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في جسد إنزو فيرنانديز ثم مرت في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي