عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على أستراليا.. تعرف على طريق الأرجنتين حتى الوصول للمباراة النهائية

تحيا مصر

تأهل المنتخب الأرجنتيني، لربع نهائي بطولة كأس العالم، وذلك بعدما حقق الفوز بنتيجة هدفين لهدف، على حساب المنتخب الأسترالي، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، مساء أمس السبت الموافق 3 من ديسمبر الجاري.

تأهل الأرجنتين لربع نهائي البطولة

وكان قد تأهل راقصو التانجو، لدور ثمن النهائي، بعدما تصدروا المجموعة الثالثة في دور المجموعات، برصيد 6 نقاط، من إجمالي الفوز على حساب منتخبي المكسيك وبولندا، وتلقى خسارة أمام منتخب السعودية في لقاء الجولة الأولى.

ويتطلع رفاق ميسي، لمواصلة زحفهم في البطولة، حتى المباراة النهائية وتحقيق اللقب الغائب منذ أكثر من 35 عام، حيث حقق المنتخب الأرجنتيني، اللقب عام 1986، ومنذ ذلك العام لم يحالف الحظ المنتخب الأرجنتيني، في تحقيق اللقب.

طريق الأرجنتين حتى المباراة النهائية

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأرجنتيني، أمام نظيره الهولندي، في دور ربع النهائي مساء الجمعة المقبل، فالطوتحين الهولندية، وصلت لهذا الدور بعدما تخطت المنتخب الأمريكي في دور ثمن النهائي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي حال تمكن المنتخب الأرجنتيني، من الوصول لدور نصف النهائي، سيلتقي بالفائز من مواجهة ( اليابان وكرواتيا)، و( البرازيل وكوريا الجنوبية)، أي أنه محتمل أنه يكون هناك مواجهة نارية بين المنتخب الأرجنتيني والمنتخب البرازيلي في دور نصف النهائي، ليتنافس الثنائي على خطف بطاقة التأهل لنهائي البطولة.

تفاصيل مباراة الأرجنتين وأستراليا

افتتح ليونيل ميسي أهداف المباراة لصالح الأرجنتين في شباك أستراليا بالدقيقة 35 من عمر المباراة، حيث جاء هدف الأرجنتين الأول بعد تمريرات على حدود منطقة الجزاء وتنتهي عند ميسي ويسدد الكرة بطريقتة الخاصة من داخل المنطقة وتهز الشباك.

وسجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 57 من عمر المباراة، حيث جاء هدف الأرجنتين الثاني بعد خطأ دفاعي من استراليا وضغط من الفاريز ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

وأحرز كريج جودوين هدف أستراليا الوحيد في الدقيقة 77 من عمر المباراة، حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في جسد إنزو فيرنانديز ثم مرت في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي