عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكري بمناقشات قانون حماية المنافسة:علينا الردع الحاسم تجاه الرأسمالية المتوحشة..ولابد من تفعيل التشريعات.. فيديو

 النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري

وجه النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، التحية للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، على البيان الهام الذي تصدى لبيان البرلمان الأوروبي فيما يتعلق بحقوق الإنسان، معقبا:"اتمنى أن يكون مجلسنا دائما هو السهم الموجه إلى صدور الذين يحاولون النيل من الدولة المصرية.
تحيا مصر 

جاء ذلك في كلمة له  خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تعديلات قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

تعديلات قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

وأضاف بكري: كلنا في حاجة للتعديلات الجديدة على القانون، ولكن ليس المهم إصدار القانون بل تحقيق الممارسة الذهبية والتنفيذ الفعلي لبنود هذا القانون.

وتابع عضو مجلس النواب: اتذكر في 2008 كنت عضوا بهذا البرلمان، وتقدمت بطلب إلى جهاو حماية المنافسة ضد أحد رجال الأعمال لأنه كان يحتكر 77%من إنتاج الحديد،  في النهاية لم يحدث شيء، نحن بحاجة إلى تشريعات تحد من هذا الاستغلال، معقبا:" إذا كان ننتقل للاقتصاد الحر فعلينا مواجهة الرأسمالية المتوحشة التي ليس لها بعد اجتماعي.

هذا ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في جلسته العامة اليوم الأحد، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005، وذلك من حيث المبدأ.

دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتشجيع وجذب الاستثمارات

وشهدت الجلسة العامة استعراض النائب محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، تقرير اللجنة بشأن مشروع القانون، مشيرا إلى أنه يستهدف  مواجهة تزايد عمليات التركز الاقتصادي بصورها المختلفة، وذلك من خلال بسط الرقابة المسبقة على عمليات التركز الاقتصادي من أجل تعزيز فاعلية القانون كأداة مهمة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتشجيع وجذب الاستثمارات.

وأضاف: يستهدف مشروع القانون الحد من السيطرة وتذليل عوائق الدخول والتوسع في الأسواق المختلفة، لا سيما وأن جمهورية مصر العربية تُعد الدولة الوحيدة في المنطقة ومن بين الدول القليلة فى العالم التي يخلو قانون حماية المنافسة الخاص بها من نظام الرقابة المسبقة على هذه التركزات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي