عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد تتحدث لـ تحيا مصر عن طلبها الخاص بمشاكل المستوردين «فيديو»

النائبة هالة ابو
النائبة هالة ابو السعد

بدأ اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن المعوقات التي تواجه المتعاملين مع المنافذ الجمركية وبطء إجراءات الإفراج الجمركي.

تحيا مصر

وقالت النائبة هالة ابو السعد، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن طلب الإحاطة مهم جدًا، لأنه يختص بالمشاكل التي يتعرض لها كل المستوردين خلال الفترة الماضية، سواء من ترهل واعاقات ومشاكل سيستم.. وغيرها.

 مشاكل المستوردين أثرت على احتياجات المواطن البسيط

وأكدت عضو مجلس النواب، إن هذه المشكلات أدت في النهاية لعدم وجود المنتجات المصرية البسيطة للمواطن البسيط، ونتج عنه نوع من التضخم القوي جدًا، مضيفة:" أصبح لدينا مشكلة أساسية في ظل الحرب الاقتصادية العالمية، والتي يجب مراعاتها جيدًا ولابد من وضع رؤية واضحة لمعالجة هذه المشكلات.  

السوق المصرية.. سوق استهلاكية

وطالبت ابو السعد بضرورة مراعاة أن السوق المصرية سوق استهلاكية، فلابد من توفير المستلزمات الأساسية والمواد الاستهلاكية في السوق على الأقل.

وأشارت إلى أهمية التناغم ما بين الحكومة، والجمارك وجهاز حماية  المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وكل الجهات لعلاج مشكلة اقتصادية موجودة على أرض الواقع.

غياب رئيس مصلحة الجمارك عن مناقشة طلب إحاطة هالة ابو السعد عن مشاكل المستوردين

وأوضحت النائبة، أن رئيس مصلحة الجمارك، اعتذر اليوم عن حضور الاجتماع لمناقشة طلب الإحاطة لأنه خارج البلاد، مؤكدة أنها اعترضت بشكل قوي على الأمر، وطالبت بحضوره الجلسة  القادمة لأن المشكلات كثيرة جدًا، وتحتاج لقرارات جوهرية من قبل رئيس المصلحة.

تابع موقع تحيا مصر علي