عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى زيارة رسمية.. الرئيس الإسرائيلي يصل البحرين "صور"

الرئيس الإسرائيلى
الرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ ووزير الخارجية البحريني

وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، اليوم الأحد، إلى  العاصمة المنامة فى أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي إلى مملكة البحرين، منذ تطبيع العلاقات بين البلدين فى عام 2020 بوساطة الولايات المتحدة. 

تحيا مصر 

أجندة السلام

وقال الرئيس الإسرائيلى فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر:"  كانت زيارة مؤثرة الى جانب صديقي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، أشكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، أبارك رؤيته للسلام والصداقة والتسامح ، ومساهمته الكبيرة في اتفاقيات إبراهيم التي ستستمر في التوسع جنبًا إلى جنب مع أجندة السلام عابرة الحكومات"

وأضاف هرتسوغ:" زيارتي تؤكد الأهمية الكبرى التي توليها اسرائيل للعلاقات مع البحرين، والتي تشمل شراكات امنية، اقتصادية، سياحية وبيئية. الإنجازات التي تحققت خلال فترة قصيرة تعكس التعاون المشترك بيننا،السلام بيننا استراتيجي يفيد بلداننا وجميع شعوب المنطقة، بحيث يتمتع الجميع بثمار هذا السلام الدافئ".

ملك البحرين حمد بن عيسي بن خليفة والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ

من جهتها، قال سفير البحريني لدى إسرائيل السفير خالد يوسف الجلاهمة فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر:" وصل رئيس دولة إسرائيل إسحاق هرتسوغ إلى مملكة البحرين بدعوة من الملك حمد بن عيسى الخليفة". 

وأضاف السفير البحريني:" الزيارة تهدف  إلى تقوية العلاقات بين البلدين، وتعزيز الاتفاقيات الإبراهمية التاريخية"

رئيس إسرائيل يزور الإمارات غداً

وكان الرئيس الإسرائيلي قال قبل وصوله للبحرين: "هذه خطوة تاريخية أخري فى العلاقة بين إسرائيل والدول العربية، الموقعة مع اتفاقيات إبراهيم، وخطوة أخرى نحو انضمام المزيد  من الدول إى دائرة السلام مع  دولة إسرائيل".

وأضاف: "سأكون ضيفا على ملك البحرين وحكومته، وآمل أن أناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك، أحضر معي وفدًا من الصناعة والاقتصاد"

وأشار الرئيس الإسرائيلى إلى أنه غداً سيقوم بزيارة دولة الإمارات، حيث تطلق مؤتمر فريدا للتعاون  فى قضايا الفضاء.

من  المقرر أن يقوم هرتسوغ بزيارة مجلس التنمية الاقتصادي في البحرين مع ممثلين عن الاقتصاد الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي