عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ جنوب سيناء: مصر قدمت نموذجا في استضافة الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى

 محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة

قال محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، إن مصر قدمت بسواعد أبنائها المخلصين نموذجًا فريدًا باستضافة كبرى الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى والذي شهد التزام دول العالم بالعديد من التعهدات ومثل ترجمة واقعية لهدف المؤتمر "معا للتحول من التعهدات إلى التنفيذ".

تحيا مصر 

محافظ جنوب سيناء: مصر قدمت نموذجا في استضافة الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى

وقال فودة في تصريحات صحفية، إن زيارته للإمارات تأتي في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في ظل الاستعداد لإطلاق مهرجان عربي دولي للهجن والتراث يناير المقبل برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة اتحاد الإمارات للهجن، وذلك على مضمار سباق الهجن بشرم الشيخ الذي يشكل صرحا رياضيا لسابقات الهجن في المنطقة.

وأضاف: "نتطلع بأن تكون شرم الشيخ مدينة المؤتمرات العالمية لما تتمتع به من بنية تحتية متطورة إضافة إلى نجاح المدينة في استضافة كبرى الفعاليات الدولية لا سيما مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) الذي استضاف أكثر من 65 ألف زائر وكبار الشخصيات من حول العالم بمدينة شرم الشيخ الذكية بالكامل".

وأوضح أن مؤتمر المناخ أسهم في تعزيز مكانة المدينة عالميًا، فيما ستشهد المدينة خلال القترة المقبلة إقامة العديد من الفعاليات منها مؤتمر الشباب وبينالي شرم الشيخ الدولي الذي يضم 50 فنانا إيطاليا ومؤتمر البنوك المركزية وغيرها من الفعاليات.

ولفت إلى أن مشاركة الإمارات في (COP27) كان لها أكبر الأثر في إنجاح هذا الحدث الدولي لما تمتلكه من خبرات علمية وعملية ودورا دوليا فاعلا في مواجهة التغيرات المناخية وخفض الانبعاثات الكربونية.

مسار الحوار العالمي حول التغير المناخي

وحول استضافة الإمارات لمؤتمر (COP28)، أكد محافظ جنوب سيناء أن استضافة دولة الإمارات لمؤتمر (COP28) العام المقبل يشكل انطلاقة قوية ودفعة مهمة لمسار الحوار العالمي حول التغير المناخي وتعزيز العمل الدولي المشترك من أجل مواجهة التحديات المناخية ووضع الحلول المبتكرة.

كما أكد ثقته في أن مؤتمر المناخ في دورته الثامنة والعشرين سيشهد نتائج ومخرجات استثنائية تعكس إمكانات الإمارات ومكانتها الرائدة عالميا في العمل المناخي والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن بلاده تدعم توجهات الإمارات وجهودها الفاعلة على الساحة الدولية لخفض الانبعاثات والسعي إلى تحقيق أهداف اتفاق باريس وتبني مسار اقتصادي مستدام يحقق الازدهار والتقدم في مختلف مسارات التنمية المستدامة، مشيدا بمبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

وحول احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ51، أعرب فودة عن سعادته بمشاركة الأشقاء في دولة الإمارات هذه المناسبة الوطنية إذ يمثل 2 ديسمبر 1971 انطلاقة كبرى لدولة تصنع تاريخًا جديدًا من أجل الإنسانية جمعاء بفكر قائد ملهم وهو المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي يحظى بمكانة غالية في قلوب المصريين جميعا ونفخر جميعا بما حققته الإمارات من نهضة حضارية وتنموية أبهرت العالم في زمن قصير من عمر الأمم.

تابع موقع تحيا مصر علي