عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيفا يغرم الفرنسي كيليان مبابي بسبب المشروبات الكحولية.. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

تلقي النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب الديوك غرامة خلال منافسات كأس العالم 2022 بقطر المقامة حالياً.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وحرص الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، على معاقبة النجم الفرنسي، وذلك بسبب تغطيته اسم وشعار الشركة الراعية لجائزة أفضل لاعب في المباراة عمدا بدوافع أخلاقية.

وحرص اللاعب الفرنسي في إخفاء اسم الشركة، وذلك لانه لا يرغب في ترويج المشروبات الكحولية أو المأكولات السريعة وشركات المراهنات كونه يعد مثلا أعلى للعديد من الأطفال الفرنسيين.

وكان النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب منتخب"الديوك"، حصد العديد من المرات لقب بجائزة أفضل لاعب في المباراة مرتين بعد لقائي أستراليا والدنمارك في دور المجموعات وفي كليهما تعمد تغطية اسم راعي جائزة أفضل لاعب من أجل تفادي إشهار اسم وشعار شركة المشروبات الكحولية الشهيرة التي تقدم الجائزة.

ماذا فعل المنتخب الفرنسي في دور المجموعات قبل مواجهة بولندا

وتأهلت الديوك الفرنسية، لهذا الدور، بعدما تمكنت من تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، من إجمالي الفوز على حساب كلاً من الدنمارك، وأستراليا، وتلقى خسارة أمام المنتخب التونسي.

ويسعى المنتخب الفرنسي، لتحقيق الفوز واقتناص بطاقة التأه لدور ربع النهائي، حفاظًا على لقبه الذي حققه النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2018 بروسيا.

أما المنتخب البولندي، فيُمني النفس، في أن يحالفه الحظ وأن يحقق الفوز في لقاء اليوم، الناري أمام بطل النسخة الماضية من البطولة، ولكنها بالطبع ستكون مهمة صعبة على ليفاندوفسكي ورفاقه.

وسجل المنتخب الفرنسي 6 أهدفا في دور المجموعات بواقع 4 أهداف في شباك الكنغر الأسترالي، وهدفين في شباك المنتخب الدنماركي، وتلقت شباكه 3 أهداف، بواقع هدفًا من المنتخب الأسترالي ومثله من المنتخب الدنماركي، وآخر في لقاء المنتخب التونسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي