عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناعيا مفيد فوزي..أديب: مش أي حد في كارنا يتقال عليه أستاذ

عمرو أديب
عمرو أديب

أرثى الإعلامي عمرو أديب، المحاور الكبير الراحل مفيد فوزي الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر ناهز 89 عاما، قائلا: " اليوم فقدنا مدرسة ".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد،:" مفيد فوزي كان صحفي درجة أولى وحرفي من الدرجة الأولى، معقبا:"في ناس قليلة في كارنا يقال عليهم الأستاذ مفيد فوزي واحد منهم".

أديب: مفيد فوزي كان صحفي درجة أولى 

وتابع:" كنت بشتغل مع الأستاذ وبشوفه وهو بيحضر ويقرأ، وطريقته المميزة جدا في الاستفسار والسؤال، معقبا:"مفيد فوزي "أحلى خط في الصحافة المصرية".

وواصل:" مفيد فوزي في الكتابة مدرسة، وكان لديه قدرة على التكثيف في الكتابة، وكان لديه أجندة أرقام متخرش الماية، كان جرىء في كلامه، وبيجهر بآرائه، إيده تتلف في حرير، وحد في المهنة لن يتكرر، مفيد فوزي كان مسافرا ومغامرا".

وأكمل: "مفيد فوزي كان مستفزا في السؤال، لكن الناس كانت بتحب يتعمل لها مقابلة مع مفيد فوزي، متسائلا: "أين الصحافة اليوم؟، للأسف لم يعد لدينا صحافة قوية".

مفيد فوزي: هقابل وجه كريم

وكان اتصال الإعلامي مفيد فوزي، مع الإعلامي تامر أمين، الأسبوع الماضي الظهور الأخير له، حيث أجري الإعلامي مفيد فوزي، مداخلة هاتفية برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، من فراش المرض، تحدث خلالها عن تفاصيل مرضه ورحلة مرضه. 

وتحدث الراحل مفيد فوزي خلال المداخلة الهاتفية، عن استعداده لإجراء عملية جراحية، قائلا :"فوجئت بإحتياجي لتوسيع القنوات المرارية، وعشت الألم بشدة ، معقبا:"الألم قاسي وغير مرغوب، ولكن من حولي حريصين على متابعة حالتي".

ونوه فوزي، خلال اللقاء أنه سيجري عملية قسطرة، معقبا:"أتمنى أني أخرج من العلمية سالما وأعود لعمله ولجمهوره، متابعا ضاحكا: "حتى تعبي به قنوات، أنا عميد القنوات المرارية".

وساءت الحالة الصحية للإعلامي مفيد فوزي، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات خلال الأيام الماضية، وخضع لعملية تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

ووصل جثمان الكاتب الصحفي الراحل مفيد فوزي، منذ قليل لـ كنيسة المرعشلي بالزمالك لـ أداء صلاة الجنازة عليه، وذلك بعد رحيله في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عن عمر ناهز الـ 89 عاما، بعد صراع مع المرض.

تابع موقع تحيا مصر علي