عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب كاشفا عن كارثة: اللي حصل دا جريمة إعلامية كبيرة.. فيديو

أديب
أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على منع تويتر أكبر منصة رأي عام في العالم، من تداول قصة الحاسوب الآلي الخاص بهانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا:"اللي حصل دا جريمة إعلامية كبيرة".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال حلة اليوم من برنامجه "الحكاية"المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الأحد، :"منصة تويتر ارتكبت جريمة صحفية كبيرة بمنعها تداول قصة الحاسوب الآلي الخاص بهانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن".

أديب: منصة تويتر ارتكبت جريمة صحفية كبيرة

وتابع:"ما حدث بمنصة تويتر ا بمثابة تقييد للحرية، معقبا :"50% من المعلومات على تويتر خاطئة لكنها تذاع، تويتر هيكذب ويمنع وهيخلي ناس فوق ناس وهيكسب حد ويخسر حد".

وواصل:"لكن برضو الإعلام الغربي مش كله كده، ويتمتع بحرية أكتر مننا، صحيح هي مش حرية مطلقة، وهناك نفوذ ومصالح ، معقبا:"التلاعب والمنع والنفوذ والمافيا موجودة في المنصة العالمية".

وفي وقت سابق، نشر الملياردير الأميركي إيلون ماسك مالك شركة تويتر، وثائق بخصوص فضيحة جهاز الكمبيوتر المحمول لهانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

 وعرض ماسك تغريدة الصحافي الأميركي التي قال فيها إن تويتر نهج خطوات غير عادية لمنع قصة كمبيوتر نجل بايدن.

ماسكينفذ تهديده بنشر تغريدات تتعلق بفساد نجل الرئيس الأمريكي

وأضاف الملياردير الأمريكي: "ما حدث مع قصة إخفاء "تويتر" لقصة هانتر بايدن سيتم نشره على تويتر في الساعة 5 مساء بالتوقيت الشرقي".

وأوضح استطلاع للرأي أن 66% من الأميركيين يعتبرون أن الكمبيوتر الخاص بهانتر بايدن قصة مهمة، وأن والده الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يكون متورطاً شخصيا بطريقة ما فى تعاملات نجله التجارية. 

وتعود هذه القضية إلى عام 2020، عندما نشرت صحيفة "نيويورك بوست" قبل أسابيع معدودة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تقريراً عن بيانات مثيرة للجدل عثر عليها فى كمبيوتر نسيه نجل الرئيس الأمريكي فى أبريل 2019 فى ورشة إصلاح فى مدينة ديلاوير.

وكان ضمن المعلومات الأخرى التى عثر عليها فى هذا الحاسوب، على عدد كبير من الرسائل الإلكترونية وصور ووثائق مالية تبادلها هانتر مع عائلته وشركائه، وهى تسلط الضوء على كيفية استخدام نجل جو بايدن نفوذه السياسي فى ممارسة أعمال فى دول أخرى خصوصا أوكرانيا والصين. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي