عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يفتتح اليوم محور التعمير بالإسكندرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم محور التعمير بالاسكندرية "محور ابو ذكرى" الذي يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه. 

واوضح  المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ان محور التعمير الجديد "محور ابو ذكري" يعتبر اضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه ان يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلى. 

كما اضاف المتحدث الرسمي بأن محور التعمير ياتى كخطوة جديدة اضافية فى تنفيذ استراتجية الدولة فى انشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التى لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمرانى المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاساً لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء و والتعمير والتنمية.

الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

وكان افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي،الخميس، مدينة المنصور الجديدة،  والتى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

وقام  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ نهاية الأسبوع الماضي، بجولة تفقدية لقرية الحصص التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، وذلك للوقوف علي نسب تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة.

وشملت الجولة التفقدية زيارة مدرسة الحصص الإبتدائية  ومجمع الخدمات الحكومية والمجمع الزراعي، وجاء ذلك  بحضور ممثلي مؤسسة حياة كريمة وعددٍ من متطوعيها وأهالي القرية.

خلال جولته استمع الرئيس إلي شرح عام عن أهم جهود مبادرة حياة كريمة في مركز شربين من شباب مؤسسة حياة كريمة أثناء مرور سيادته علي فصول مدرسة الحصص الإبتدائية وكذلك تفقد  المكتبة بالمدرسة. وتعتبر قرية الحصص ضمن القرى الـ ١٤ قرية الأعلى في نسب الإنجاز في المرحلة الأولى من المبادرة والتي تتبع مركز شربين وتبلغ مساحتها٨٥٠٠ فدان ويضم المجلس القروي للحصص عدد ٣٥ تابع، حيث وصلت نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في قرية الحصص بنسبة حوالي ٩٩٪؜  وذلك في مشروعات المباني والإنشاءات ومشروعات البنية التحتية والمرافق الأساسية لتخدم حوالي ٢٣ ألف نسمة، كما بلغت تكلفة مشروعات حياة كريمة في مركز شربين ٤.٥ مليارات جنيه. حيث تم الانتهاء بالكامل بنسبة ١٠٠% من تنفيذ مدرسة الحصص الإبتدائية المشتركة، ومدرسة الحصص الإعدادية وكذلك الانتهاء الكامل من إنشاء مجمع خدمات  المواطنين والذي سينهي معاناة سكان القرى في الانتهاء من الحصول على الخدمة بسهولة ويسر بأقل وقت وجهد، حيث يقدم مجمع الخدمات الحكومية (٨)خدمات مختلفة للمواطنين، مجمعة في مبنى واحد حيث يحتوي على (مركز تكنولوجي/ وحدة محلية/ مجلس محلي/ شهر عقاري/ السجل المدني/ مكتب بريد/ وحدة التضامن الاجتماعي/ مكتب التموين). بالإضافة إلي الانتهاء بالكامل من إنشاء  مجمع الخدمات الزراعية بالقرية  والذي يقدم خدمات متعددة مثل ( الإرشاد الزراعي/ والجمعية الزراعية / والوحدة البيطرية).

تابع موقع تحيا مصر علي