عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على المتأهلين لدور الـ 8 في مونديال قطر

تحيا مصر

أصبحت المنافسة في بطولة كأس العالم المقاة حاليًا في دولة قطر، على أوجها، فالجميع بات يحلم بخطف بطاقة تؤهله للذهاب لأبعد نقطة في هذا المونديال، الأمر الذي يزيد من حماس المنتخبات في تلك النسخة من البطولة.

مباريات دور الـ 16

ومن المقرر أن يُسدل الستار على دور الـ 16 من البطولة، مساء غد الثلاثاء، وسيخوض 4 منتخبات مواجهتين في هذا الدور مساء اليوم، البداية ستكون عند منتخبي اليابان وكرواتيا، اللاذان سيتقابلان في تمام الخامسة مساء اليوم، في حين تُقام البرازيل أمام كوريا الجنوبية، في تمام التاسعة مساء اليوم الاثنين أيضًا.

وغدًا سيشهد على إقامة لقائين بين كلاً من إسبانيا والمغرب، والبرتغال وسويسرا، وبعدها ستبدأ المنتخبات التي تأهلت لدور الثمانية، التحضير لخوض غمار منافسات هذا الدور.

المنتخبات التي تأهلت لدور الـ 8

وحتى الآن ضمن 4 منتخبات، التأهل لدور الـ 8، وهم ( الأرجنتين، هولندا، إنجلترا، فرنسا).

ونجحت الطواحين الهولندية التأهل لهذا الدور، بعدما ضربت أمريكا بثلاثية مقابل هدف، في لقاء دور الـ 16، وستتواجه مساء الجمعة المقبل أمام منتخب الأرجنتين، الذي تأهل بدوره لهذا الدور، بعدما تفوق بنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب منتخب أستراليا.

أما منتخب فرنسا، فنجح في التواجد في هذا الدور، بعدما تفوق بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، على حساب منتخب بولندا، في حين تمكن منتخب إنجلترا من اكتساح السنغال، بننتجية 3 أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس.

تابع موقع تحيا مصر علي