عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة عفاف زهران تطالب بوضع خطط حديثة لتطبيق معايير كفاءة في استخدام الطاقة وتأمين إمدادتها..فيديو

النائبة عفاف زهران
النائبة عفاف زهران

أكدت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، أن قطاع البترول يعد  إحدى الدعامات الأساسية للنمو الاقتصادي باعتباره مصدرا رئيسيا لتوفير احتياجات الدولة من الطاقة، وما يسهم بصورة إيجابية ومتطلبات التنمية الاقتصادية المستدامة الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية.
تحيا مصر

جاء ذلك في كلمة لها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة 3 مشروعات قوانين للسماح لوزير البترول بالتنقيب في الصحراء الغربية.

تحققت عدة الاكتشافات المهمة التي زادت من احتياطات مصر من الزيت والغاز

وأضافت زهران: تتجلى أهمية القطاع في تحمله مسئولية تأمين  احتياجات كافة القطاعات الاقتصادية وأسواق الاستهلاك، فضلا عن تعزيز الميزان التجاري للدولة، ونتيجة للعمل المتواصل في مجال البحث عن البترول واستغلاله خلال الفترة الماضية فقد تحققت عدة الاكتشافات المهمة التي زادت من احتياطات مصر من الزيت والغاز.

وتابعت عضو مجلس النواب: خلال الفترة من عام 2013 وحتى يوليو 2020 تم تحقيق عدد 449كشف وإضافة هذه الاكتشافات احتياطات 522.3مليون برميل زيت، معقبة:"  في هذا الصدد اتقدم بعدة توصيات من أهمها التأكيد على أهمية مواصلة سياسة التأمين ضد مخاطر تقلبات سعر الزيت، و السعي لتنويع مصادر الامدادات وطرح المناقصات في التوقيات المناسبة، وسرعة الانتهاء من تطوير معامل التكرير القائمة لشركات القطاع العام، وسرعة وضع استراتيجية شاملة لإعادة هيكلة قطاع البترول وذلك بهدف إدارة الشركات البترولية على أسس اقتصادية.

سرعة تنفيذ الخطط الزمنية لتوصيل الغاز الطبيعي في كافة المحافظات

وطالبت النائبة عفاف زهران، بسرعة تنفيذ الخطط الزمنية لتوصيل الغاز الطبيعي في كافة المحافظات، كما طالبت بوضع خطط حديثة لتطبيق مظم ومعايير كفاءة في استخدام الطاقة وتأمين إمدادتها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي