عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتهمهم بالسرقة.. صحفي يهاجم صناع فيلم فوي فوي

نيللي كريم ومحمد
نيللي كريم ومحمد فراج _ أرشيفية

هاجم الصحفي محمود شوقي صناع فيلم فوي فوي فوي، للفنانة نيللي كريم ومحمد فراج، متهمًا إياهم باقتباس قصة العمل من تحقيق صحفي أجراه عام 2016 خاص بالمكفوفين، بعد مشاركته في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

تحيا مصر يرصد هجوم صحفي على صناع فيلم فوي فوي. 

فيلم فوي فوي

وكتب محمود شوقي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: سرقة علنية في دور العرض، فوجئت برسالة من الزميلة العزيزة يسرا عويس تبلغني بتعرضي للسرقة العلنية في عز الظهر وداخل دور العرض السينمائية.. ثم تلقيت رسائل واتصالات عديدة من صحفيين وإعلاميين فوجئوا بما حدث أيضًا.

وتابع : الحكاية ببساطة أننى الصحفي صاحب انفراد تحقيق المكفوفين الشهير في عام 2016 والذي كشفت من خلاله هروب عدد من الشباب بأوراق لاعبين مكفوفين مدعين فقدانهم للبصر، وتناولت وسائل الإعلام القصة نقلا عني وظهرت عبر الشاشات متحدثا عن تلك القضية وحصلت على أعلى الجوائز  على رأسها جائزة دبي للصحافة العربية إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، بل وأصدرت كتابا عن المكفوفين وكرة القدم يتضمن قصصا مثيرة وأعدت نشر قضية هروب شباب بأوراق لاعبين مكفوفين والآن يتم سرقة ما كتبته علنا دون خجل في فيلم سينمائي.

وأضاف: الفيلم بطولة نيلي كريم ومحمد فراج وإنتاج محمد حفظي، أما المدعي بتأليف قصة الفيلم فاسمه عمر هلال وهو مخرج الفيلم أيضًا، وقد نقل القصة جاهزة مما كتبت عبر سنوات، الأرشيف الصحفي موجود.. والكتاب موجود.. والفيديوهات مع الكابتن شوبير وغيره موجودة.

واختتم حديثه قائلًا: أكثر ما يزعجني هو ضمير هذا المدعي بالتأليف.. أين ضميره الإنساني والمهني.. هل يجوز أن أسطو على عمل أي كاتب مثلا وادعى كتابة قصة وحكاية وتحويلها لفيلم، وقد تواصلت مع المحامي الكبير الأستاذ محمد رشوان لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وإصدار بيان رسمي حول تلك الفضيحة خاصة وأن ما جاء في الإعلان عن الفيلم يشير إلى سرقة متكاملة الأركان وسوف ننشر كل التفاصيل في حينها.. ونرجو من شركتي فوكس سينما وإيمج نيشن أبوظبي التحقيق في تلك الفضيحة لإعادة الحقوق لأصحابها.


نيللي كريم تشيد بـ كاملة أبو ذكري

ويذكر، أن تولت نيللي كريم تقديم جائزة فاتن حمامة للمخرجة كاملة أبو ذكرى في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

وقالت نيللي كريم أثناء تقديمها جائزة فاتن حمامة لكاملة أبو ذكرى: حظي حلو لسببين اني هقدم جايزة عظيمة وهي جائزة الشاشة العربية فاتن حمامة والسبب التاني الشخصية اللي هقدملها جايزة لأني مش عارفة هقدمها ازاي وكل مرة ببقى قلقانة.

وتابعت: هي مخرجة عظيمة وحساسة وصادقة وقدرت تشوفني بشكل مختلف اثرت في الدراما المصرية وهي ذات الهمة وهي في الحقيقه دمها زي السكر وهي قدرت تعيشنا في الدراما بالشكل الصادق والكامل.

وحصلت المخرجة كاملة أبو ذكرى على جائزة فاتن حمامة وذلك في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، وذلك عن مجمل أعماله ومسيرتها المميزة.

نيللي كريم في فيلم على الزيرو 


الجدير بالذكر ان الفنانة نيللي كريم ستشارك في فيلم على الزيرو مع الفنان محمد رمضان، وكان قد كشفت كواليس افيلم وقالت:بدأنا تصوير فيلم ع الزيرو وهنكمل بعد شهر رمضان عشان كل واحد فينا عنده مسلسل.. هو فيلم إنساني جدا بيتكلم عن أب ابنه بيمرض مرض وحش وظروفه المادية وحشة جدا فبيعمل كل حاجة في سبيل إنقاذ ابنه

تابع موقع تحيا مصر علي