عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة رهان ممرض على تركيب كانيولا للطفل وهو مغمض عينيه.. قرار عاجل من محافظ المنيا

صورة الممرض
صورة الممرض

أصدر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قرارا بإغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبوقرقاص جنوب المحافظة، بعد رصد مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي، لقيام أحد العاملين بالحضانة من منتحلي مهنة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال.

تحيا مصر 

ووجه المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد بالمرور الميداني على الحضانة ومراجعة كافة التراخيص الخاصة بها مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن تجاه مالك الوحدة والعاملين بها.

إغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين

كما شدد محافظ المنيا على تكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة جميع المراكز الطبية الخاصة، والأهلية، ومراجعة حصول العاملين بها على تراخيص مزاولة المهن الطبية.

وأكد المحافظ أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة ، قامت بالمرور على الوحدة ، حيث رصدت العديد من المخالفات منها انتهاء ترخيص الوحدة وعدم تواجد طبيب الأطفال المختص و مزاولة طبيب امتياز للمهنة بدون ترخيص ، وممارسة أفراد لمهنة التمريض بدون ترخيص ، ووجود معمل تحاليل غير مرخص ، ووجود حضانات أكثر من المرخص له ، سوء تخزين الأدوية .

سادت حالة من الغضب بين رواد السوشيال بسبب الفيديو المتداول على مواقع التوصل الاجتماعى لممرض يراهن على حياة رضيع بتركيب كانيولا في وريده أثناء وضع غطاء على عينيه 

حيث ظهر فى مقطع الفيديو الممرض وهو واضع غطاء على عينيه ويحاول تركيب كانيولا للرضيع وهو معصوب العينين فى تحدى مع زملاءه دون النظر إلى حياة الطفل وخطر ذلك عليه .

ممرض يراهن على حياة رضيع بتركيب كانيولا في وريده أثناء وضع غطاء على عينيه 

حيث نشر الفيديو ممرض حضانات يدعى محمد قام بنشر مقطع الفيديو على صفحته الخاصة، مطالبا بمحاكمته للتلاعب بحياة الأطفال .

وتقدمت بالبلاغ نقيب تمريض المنيا، رئيف فؤاد عبر الصور المتداولة مؤكدة أن فردي الواقعة غير مؤهلين للقيام بأعمال التمريض وغير حاصلين على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة وغير مقيدين بنقابة التمريض وأن دخولهما لمجال التمريض من خلال أكاديمية تحمل مسمى جوماتكس للتدريب، بقرية دماريس بمحافظة المنيا، وهي غير مرخصة ، مطالبة المحامي العام لنيابات جنوب المنيا الكلية، سرعة اتخاذ اللازم قانونًا نحو هذه الأماكن غير المرخصة واتخاذ اللازم قانونًا نحو واقعة الفيديو والتلاعب بأرواح الصغار.

تابع موقع تحيا مصر علي