عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد إسماعيل نائب التنسيقية: نحتاج لزيادة الإنتاج في المواد البترولية لتغطية كافة احتياجاتنا.. فيديو

النائب محمد إسماعيل
النائب محمد إسماعيل

وافق النائب محمد إسماعيل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من حيث المبدأ على 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية بشأن التنقيب عن البترول. 

تحيا مصر

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال كلمته بالجلسة العامة، اليوم الاثنين، أن أزمة الطاقة تضرب العالم بعد الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة لتزايد أسعار الزيت الخام، مؤكدًا دور الدولة المصرية ومساعيها لوصول للاكتفاء الذاتي من المواد البترولية.

وأشار إسماعيل، إلى أن "مصر لم تحقق الاكتفاء الذاتي إلا في الغاز الطبيعي عام 2018، بواقع 600 الف برميل تقريبًا، بحيث لم يحقق نصف استهلاكنا الداخلي المتزايد".

مصر في طريقها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد البترولية والخام

وطالب عضو مجلس النواب، "مراجعة الاتفاقيات القديمة، بجانب الاتفاقيات الجديدة، مع ضرورة تطوير الآبار الموجودة حاليًا وزيادة انتاجها، ومراجعة الخطط الاستكشافية مع الشركاء الأجانب لزيادة الانتاج ولتغطية أكثر من 50% من استهلاكنا والتحول للإكتفاء الذاتي فيما يتعلق بالمواد البترولية والخام".

وتابع:"الدولة المصرية اتخذت أكثر من اتجاه من تحديث معامل التكرير، بجانب أن البنية التحتية جاهزة بشكل كبيرالآن، ولكن الاحتياج أكثر لزيادة الانتاج".

والجدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين، على 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية بشأن التنقيب عن البترول.

النواب يوافق علي 3 اتفاقيات بشأن التنقيب عن البترول

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي