عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أميرة أبوشقه توافق علي قوانين البترول وتطالب بتوضيح أوجه صرف مخصصات المقاول

النائبة أميرة أبو
النائبة أميرة أبو شقة

أعلنت النائبة أميرة ابوشقة، عضو مجلس النواب، موافقتها علي 3 قوانين موقعة بين مصر وجهات خارجية وأجنبية ، بالترخيص لوزير البترول للتعاقد مع بعض الجهات للتنقيب مجال البترول.

تحيا مصر

وأكدت ابوشقه في كلمتها في الجلسة العامة اليوم الاثنين، بأنها تسجل في المضبطة تحفظها علي أوجه صرف الأموال في هذه الاتفاقيات التي تأتي بمقاول أو غيره وبدلًا من أن توجه إلي التدريب والتطوير تصرف في مصارف أخري.

ولفتت ابوشقة انه طبقًا لاتفاقيات البترول فأن هناك 200 الف دولار سنويا لكل اتفاقية بواقع 600 ألف دولار، كل عام يصرف للمقاول، متساءلة "هل يتم صرفهم في أوجه الصرف المعتمده .. نحتاج نعرف؟؟.

والجدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين، على 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية بشأن التنقيب عن البترول.

النواب يوافق علي 3 اتفاقيات بشأن التنقيب عن البترول

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

-مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي