عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان النواب توافق مبدئيا على مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد

تحيا مصر

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة المهندس عماد سعد حمودة، من حيث المبدأ على مشروع قانون تقنين أوضاع مخالفات البناء والتصالح فيها، المقدم من الحكومة.

تحيا مصر

إسكان النواب توافق مبدئيا على مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد

وخلال مناقشات اليوم، وجهت لجنة الإسكان، الدعوة للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والسيد القصير، وزير الزراعة، لحضور مناقشات مشروع قانون تقنين أوضاع مخالفات البناء والتصالح فيها، المقدم من الحكومة.

وطالب عماد سعد حمودة، بتوجيه الدعوة للوزيرين للحضور في اجتماعات اللجنة الأسبوع المقبل، للمناقشة بشأن المخالفات على أراضي الأوقاف وكذلك الأراضي الزراعية، وذلك بجانب حضور وزيرى الإسكان والتنمية المحلية.

وأثار عدد من الأعضاء أزمة غياب الحيز العمراني، وموقعها من التصالح في مخالفات البناء، فضلا عن إشكاليات التصالح على أراضي الأوقاف وكذلك البناء على الأراضي الزراعية.

وضع حلول جذرية لملف المخالفات

هذا وواصلت  لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، مناقشة مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء  وذلك بعد إحالته من مجلس الشيوخ وسط آمال عريضة بأن يكون هذا المشروع  خطوة فى سبيل التخفيف عن كاهل المواطنين  ووضع حلول جذرية لملف المخالفات بمختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك  بحضور ممثلين عن وزارت الإسكان، التنمية المحلية، والعدل، لمناقشة مشروع قانون تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي