عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال الاجتماع الأول بدور الانعقاد الثالث.. اللجنة العامة للشيوخ تهنئ الأعضاء وتشيد بالأداء المتميز| صور

اجتماع اللجنة العامة
اجتماع اللجنة العامة لمجلس الشيوخ

عقدت اللجنة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم الإثنين، اجتماعًا في حضور وكيلى المجلس، والمستشار علاء فواد، وزير شئون المجالس النيابية، والمستشار محمود عتمان الأمين العام، و رؤساء اللجان النوعية، وممثلي الهيئات البرلمانية.

تحيا مصر

وفى بداية الاجتماع ألقى المستشار عبدالوهاب عبد الرازق كلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة فى الاجتماع الأول لها في بداية دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، قائلا "يسعدني أن أهنئكم جميعًا بعضوية اللجنة العامة الموقرة".

 

وأضاف: أتمنى - من الله العلى القدير للحضور وللمجلس الموقر أن يديم عليه نعمة التوفيق التي ظهرت جلية منذ بداية هذا الدور بأداء متميز نال تقدير الشعب المصرى على كافة المستويات.

وأشار إلى أن الفكر الراقى والخبرة العظيمة التي بدت واضحة في المناقشات جعلت وسائل الإعلام تلقب المجلس بمجلس الحكماء، لما بدا أثناء مناقشة مشروعات قوانين: إنشاء المجلس الأعلى للسيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة ، وتعديل بعض أحكام تنظيم الاتصالات ، وتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات، وتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار، وتعديل قانون السلك الدبلوماسي، وأخيراً مشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، الذى أعادت اللجنة المختصة والمجلس من بعدها صياغته لينضبط مع أحكام الدستور ويتوافق مع غيره من القوانين ذات الصلة ، بعد أن استحدثت فيه أحكاماً تحقق الغاية المنشودة منه وحذفت منه أخرى مخالفة للدستور.

استعراض خطط عمل رؤساء اللجان النوعية لمجلس الشيوخ

و جدير بالذكر أن الاجتماع يأتى بهدف استعراض خطط عمل رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، واطلاع رئيسه على أجندة اللجان وما تم إنجازه في الفترة الماضية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي