عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب تستمع لوزير السياحة بشأن خطة الوزارة حول قطاع الآثار|صور

تحيا مصر

استمعت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، مساء اليوم الإثنين، للدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بشأن خطة الوزارة فيما يخص قطاع الآثار في المرحلة القادمة.
تحيا مصر

وكان قد رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعود للانعقاد غدا الثلاثاء في جلسة رقابية مع وزير الصناعة والتجارة، أحمد سمير.
 


وشهدت الجلسة اليوم، الموافقة على مشروع تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في المجموع، وإرجاء الموافقة النهائية لجلسة لاحقة.
كما شهدت الجلسة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  الموافقة على 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية بشأن التنقيب عن البترول.

مواجهة وزير الصناعة بـ86 أداة رقابية

الجلسة العامة للمجلس غدا، ستشهد مواجهة  وزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير، حيث تضم 62طلب إحاطة و8أسئلة و3طلبات مناقشة عامة عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية وتطوير المنتج المحلى وحل مشاكل المناطق والمجمعات الصناعية، حيث طلبات المناقشة العامة للنائب هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والنائب مجدي ملك وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تسهيل إجراءات إصدار التراخيص الصناعية لتشجيع الصناعة والنائب محمد الصمودي و عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن دعم مزارعي القطن المصري والصناعات المرتبطة به.        

كما تضم 4طلبات إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تراجع الصادرات الصناعية المصرية وعدم التوسع في الأسواق الأفريقية، وعن استيراد سلع لها مثيل محلي وعدم استيراد سلع السوق في حاجة إليها حيث طلب مناقشة عامة مقدم من العضو محمود عصام موسي و عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الترويج للمنتج المصري في ضوء جهود دعم الصادرات.

كما تضم أيضا 3طلبات إحاطة وسؤال عن إلغاء البنك المركزي لمبادرة دعم القطاع الصناعي.

وطلبا إحاطة مقدمان من العضو محمد الحسيني، عن النقص الشديد في المدربين والمهندسين والمدرسين بمصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني والعضو سليمان وهدان، عن ارتفاع أسعار السيارات المستوردة.

تضم أيضا 4أسئلة مقدمة من العضو أحمد حمدي خطاب، عن تصدير مخلفات زيت الطعام وعدم إعادة تدويره،والعضو أحمد فرغلي، عن السماح لمصنع سينمار باستيراد مواد ضارة بصحة الإنسان.

والعضو مجدي الوليلي، عن الآثر السلبي لتأخير الاعتمادات المستندية على سمعة المستورد المصري. العضو هناء أنيس، عن دور مكاتب التمثيل التجاري التابعة للوزارة في جذب الاستثمارات.

تابع موقع تحيا مصر علي