عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسكندرية: محور المشير أبو ذكري اختصر المسافة بين الإسكندرية والساحل إلى 20 دقيقة

 اللواء محمد الشريف،
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية

أشاد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بافتتاح المشير فؤاد أبو ذكري ، قائلا: " نسعد بتسمية محور التعمير بمحور المشير فؤاد أبو ذكري".

تحيا مصر

وأضاف محافظ الإسكندرية، لقاء تليفزيوني خاص مع برنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "الان أصبح هناك 2 شريان لمدينة الإسكندرية".

محافظ الإسكندرية: محور المشير فؤاد أبو ذكري شريان حياة للمصريين بالكامل

وتابع:" الشريان الأول هو محور المحمودية و والشريان الثاني محور التعمير الذي تم افتتاحه اليوم".

وأكمل:" محور المشير فؤاد أبو ذكري شريان حياة للمصريين بالكامل، وخلق حياة على جانبي الطريق من مولات ومساكن وغيرها من الخدمات".

ونوه المحافظ، في تصريحاته، بأن مرتادي الساحل الشمالي كانوا يواجهون مشكلة في القدوم من الساحل إلى الإسكندرية، معقبا:"المشوار كان يستغرق على الأقل ساعتين أما دلوقتي من إسكندرية حتى أول الساحل الشمالي يستغرق 20 دقيقة".

وفي تصريحات سابقة، أبدت المهندسة ليلى أبو ذكري، ابنة المشير فؤاد أبو ذكري سعادتها بإطلاق اسم والدها المشير أبو ذكري على محور بالإسكندرية، قائلة:"جميع الأسرة تشعر بالفخر والفرحة".

ابنة المشير فؤاد أبو ذكري تشكر الرئيس على تكريم والدها

وشكرت ليلي أبو ذكري، خلال لقاء تليفزيوني خاص مع برنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الدولة المصرية على تكريم والديها، قائلة:" سعيدة أن الدولة كرمت اسم والدها بعد 40 سنة من وفاته".

وأضافت :"والدتي كانت تنتظر افتتاح المحور، وجميعا شعرنا بالفرحة والفخر والوفاء، معقبة:" هناك تقدير كبير من الدولة بعد كل تلك السنوات".

وتابعت: "المحور حيوي جدا ومعمول بمقاييس عالمية، والناحية الجمالية كانت فوق الوصف، معقبة:"المحور في منتهى الجمال".

وواصلت:" أحفاد  المشير فؤاد أبو ذكري لديهم ذاكرة قوية بإنجازات جدهم، ويشعرون بالفخر بإطلاق اسم جدهم على محور في الإسكندرية".

وبعثت  نجلة المشير فؤاد أبو ذكري برسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاق اسم والدها على محور التعمير بالإسكندرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد عددًا من مشروعات في قطاع النقل بمحافظة الإسكندرية، عبر تقنية الفيديو كرونفرانس.جاء ذلك على هامش افتتاح محور التعمير بالإسكندرية.

تابع موقع تحيا مصر علي