عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد التعادل 1/1.. ركلات الترجيح تحسم مصير كرواتيا واليابان للتأهل لربع نهائي المونديال

تحيا مصر

اتجهت مباراة اليابان وكرواتيا، لركلات الترجيح، وذلك لحسم المتأهل بينهما لدور ربع النهائي، حيث انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بينهما بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، خلال المواجهة التي تجمع بينهما في إطار منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة اليابان وكرواتيا

استفتح المنتخب الياباني، التسجيل عند الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول، عن طريق مايدا، بعد متابعة من ركنية، في حين جاء الهدف الكرواتي، عند الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني، عن طريق إيفان بريسيتش، من رأسية قوية، بعد استقباله عرضية متقنة، من جانب أحد لاعبي المنتخب الكرواتي، الذي حاول فيما بعد تسجيل هدف الفوز، ولكن صمد لاعبو الساموراي الياباني، واستمر التعادل بينهما، لينتهي الشوط بهذه النتيجة، ويتم الاتجاه للأشواط الإضافية لحسم المتأهل من بينهما إلى دور ربع النهائي.

وانتهت أيضًا الأشوط الإضافية، بنتيجة التعادل الإيجابي، ليتجهوا بعد ذلك لركلات الترجيح لحسم المتأهل منهما لـ دور ربع النهائي من البطولة.

تشكيل كرواتيا أمام اليابان

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب كرواتيا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

في خط الدفاع: باريزيتش، لوفرين، جفارديول، جورانوفيتش.

في خط الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش.

في خط الهجوم: بريزيتش، كراماريتش، بيتكوفيتش.

تشكيل اليابان لـ مواجهة كرواتيا

على الجانب الآخر، جاء تشكيل الساموراي الياباني كالتالي:

في حراسة المرمى: جوندا.

في خط الدفاع: تومياسو، يوشيدا، شوجو تانيجوتشي، ناجاتومو، إيندو.

خط الوسط: إيتو، موريتا، دوان.

خط الهجوم: كامادا، مايدا.

ويسعى المنتخب الكرواتي، لخطف بطاقة التأهل ومواصلة الزحف حتى نهائي البطولة، وتكرار الإنجاز الأخير الذي تكرر عام 2018، بوصولهم لنهائي البطولة، لكنهم تلقوا خسارة برباعية مقابل هدفين أمام منتخب فرنسا، لكنه كان وسيظل إنجازًا كبيرًا لرفاق مودريتش.

وتأهل رفاق مودريتش، لهذا الدور بعدما حلوا وصيفًا في ترتيب المجموعة السادسة خلف المنتخب المغربي، برصيد 7 نقاط، جمعهم من خلال الفوز على كلاً من ( بلجيكا، كندا)، وتعادل أمام منتخب المغرب.

أما المنتخب الياباني، الذي فاجأ الجميع وتصدر المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من الفوز على حساب إسبانيا، وألمانيا، فيتطلع لمواصلة تحقيق المفاجأت في تلك النسخة، لذا متوقع أن تشهد المباراة قوة وحماس كبير بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي