عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادي لـ تحيا مصر: إنشاء صندوق لصيانة المشروعات السكنية دلالة على النظرة المستقبلية

 الدكتور خالد اسماعيل
الدكتور خالد اسماعيل

قال الدكتور خالد اسماعيل، مستشار اقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع، إنه مما لاشك فيه أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء صندوق لصيانة المشروعات السكنية الجديدة والتى خصصتها الدولة كبديل للمناطق العشوائية مثل بشاير الخير وغيرها.

تحيا مصر 

مستشار اقتصادي لـ تحيا مصر:  صندوق لصيانة المشروعات السكنية دلالة على النظرة المستقبلية

وأضاف الدكتور خالد اسماعيل في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن صندوق الصيانة دلالة على مدى حرص القيادة السياسية على النظرة المستقبلية،  وبناء على ماتم ملاحظته بتلك المساكن بعد فترة من السكن بها،  وبيان الهدف الرئيسي هو ضمان استمرارية الحياة الكريمة للمواطنين فى تلك المساكن، نحن نعلم ماتم بذله من جهود لمشروعات الإسكان،  والذي كان نقلة نوعية للعديد من المواطنين ساكنى المناطق العشوائية سابقا.

ويسأل الدكتور خالد اسماعيل، ماهو مدى الوعى لدي المصريين؟  للحفاظ على تلك الأصول سواء بأنفسهم أو بمشاركة الآخرين سواء الاجهزة المعنية أو المجتمع المدنى، قائلاً نحن نتحدث على الصيانة من عدة زوايا سواء على مستوى المبنى والخدمات الملحقة من كهرباء والمصاعد أو المشاكل المتعلقة بالرطوبة بسبب سقوط الأمطار ومشاكل الصرف الصحى ومن جهة أخرى الحدائق وذلك من منطلق الصيانة الوقائية  لتلافي حدوث أي ضرر على المبانى هذا بجانب الصيانة الدورية لتجنب حدوث أي تدهور فى جودة المساكن سواء المبانى والمرافق الملحقة بها.
وأشاد أن الهدف هو زيادة العمر الزمنى لتلك المساكن بعد أن تم تخصيص مئات الملايين من الجنيهات لها ،وصولا إلى هدف جودة الحياة الكريمة للمواطنين، وهنا يجب العمل جنبا إلى جنب مابين القائمين على هذا الصندوق وبين التأكيد على زيادة الوعى لدى ساكنى تلك المناطق للحفاظ علي تلك المناطق العمرانية وتطويرها وكافة المرافق من مدارس والوحدات الصحية والطرق، و تبنى هذا التوجه لهو إضافة قوية للحفاظ على ماتم بناؤه ومكتسبات إقتصاديا ومجتمعيا  للأجيال القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي