عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإفتاء تعلن عن دورة جديدة لتأهيل المقبلين على الزواج بـ ٣ محافظات

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عقد دورة لتأهيل المقبلين على الزواج، في ثلاث محافظات مختلفة "القاهرة - الإسكندرية- أسيوط"، بالمجان.

تحيا مصر

البرنامج السابع عشر لتدريـب وتأهيل المُقبليـن علـى الـزواج

وأشارت إلى البرنامج السابع عشر لتدريـب وتأهيل المُقبليـن علـى الـزواج، يهدف إلى تدريب وتأهيل المقبلين على الزواج على أسس الحياة الزوجية الناجحة ومهارتها، لافتة إلى أن التسجيل والاشتراك مستمر حتى اكتمال الأعداد.

الرابط التي يتم التسجيل بها 

للاشتراك: سجل بياناتك عبر هذا الرابط:
1. رابط التسجيل في القاهرة: https://2u.pw/qZ89m3

2. رابط التسجيل في الإسكندرية: https://2u.pw/cUBEMu

3. رابط التسجيل في أسيوط: https://2u.pw/2q9ci9

وللمزيد من الاستفسارات: يرجى التواصل (واتس آب) على: (01282282892)، يوميا من العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساءً.

دار الإفتاء: ممارسة وتشجيع كرة القدم مش حرام وله فوائد عديدة

وكانت قد عرضت الإعلامية عزة مصطفى مقطع فيديو لداعية يُدعى يونس مخيون، يهاجم فيه لاعبي كرة القدم، ومتابعي ومشاهدي كرة القدم في مصر وفي العالم قائلا إن مشاهدة مباريات كرة القدم حرام باعتبارها مضعية للوقت، وأن لاعب كرة القدم هو من أسفل السافلين، وأن في المشاهدة تجعل اللاعب بفسقه وانحرافه علم ومشهور ومشاهدة مباريات كرة القدم حرام وحكم على لاعبي كرة القدم بأنهم كافرين وفاسقين. 

دار الإفتاء المصرية: النبي محمد مارس الرياضة مع أصحابه وزوجته 

ومن جانبه قال خالد عمران، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن كرة القدم أحد الألعاب الرياضية، والرياضة شيء محترم في الإسلام، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم مارس الرياضة مع أصحابه ومارس الرياضة مع زوجته عائشة رضي الله عنها، والرياضة شيء محترم ولا يوجد بها اي مشاكل، بما يتضمن لعبة كرة القدم باعتبارها أحد الرياضات التي لها اتحاد ولعبة معتمدة. 

وكان قد أضاف "عمران"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن لعبة كرة القدم تطورت إلى خطط وأمور عقلية مختلفة وتطور الأمر من فائدة الجسم فقط، حيث إن كرة القدم أصبح منها العديد من الفوائد عند المشاهدة مثل النظر في طريقة اللعب والاستمتاع بها، "كرة القدم ليست حرام، ويوجد فيها فوائد عديدة من المشاهدة أو المشاركة فيها، حيث تساعد على التعارف على الثقافات، وتساعد على تعارف بعضنا على بعض".

تابع موقع تحيا مصر علي