عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين ناعيا مفيدي فوزي: جف القلم الذي كان يطلق رصاصات صحفية.. فيديو

تامر أمين
تامر أمين

أرثى الإعلامي تامر أمين، رحيل الإعلامي الكبير مفيد فوزي، الذي رحل عن عالمنًا، أمس الأحد، عن عمر ناهز 89 عاما، بعبارات مبكية قال خلالها :" جف القلم الذي كان يطلق رصاصات صحفية ".

تحيا مصر

وأضاف تامر أمين، خلال حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار": " رحل فارس الكلمة بحق، رحل عميد الإعلاميين العرب، رحل مذيع المصريين".

تامر أمين: علاقتي بمفيد فوزي غير أي حد

وتابع:" علاقتي بمفيد فوزي غير أي حد، صحيح الموت علينا حق، لكن الموقف علينا صعب لأنه محدش كان يتوقع ذلك الرحيل المفاجئ للأستاذ مفيد، خصوصا إنه العملية كانت بسيطة".

وواصل :" فقدنا معجم خاص اسمه معجم مفيد فوزي، معقبا:" مفيدي فوزي كان مثال للصحفي اللي بيحترم قلمه، وبيحترم جمهوره، ".

وأكمل:"كل البرامج اللي بشتغلها أنا وزمايلي خرجت من رحم البرنامج اللي كان بيقدمه الأستاذ مفيد فوزي، معقبا:" مفيد فوزي  لم يكن مذيع النخبة ولا الطبقة، وإنما كان مذيع كل المصريين من أول الرئيس لحد أبسط مواطن ماشي في الشارع".

وكشف الإعلامي تامر أمين،عن قرارين اتخدتهما إدارة برنامج "آخر النهار"، وهم أن تكون حلقة اليوم الإثنين كلها بعنوان "كلام مفيد"، والقرار الثاني الإبقاء على فقرة "كلام مفيد" كل يوم أربعاء في موعدها وإذاعة حلقات الأستاذ مفيد فوزي السابقة. 

وفي وقت لاحق، سجل اتصال الإعلامي مفيد فوزي، مع الإعلامي تامر أمين، الأسبوع الماضي الظهور الأخير له، حيث أجري الإعلامي مفيد فوزي، مداخلة هاتفية برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، من فراش المرض، تحدث خلالها عن تفاصيل مرضه ورحلة مرضه. 

أخر ما نطق به مفيد فوزي قبل وفاته

وتحدث الراحل مفيد فوزي خلال المداخلة الهاتفية، عن استعداده لإجراء عملية جراحية، قائلا :"فوجئت بإحتياجي لتوسيع القنوات المرارية، وعشت الألم بشدة ، معقبا:"الألم قاسي وغير مرغوب، ولكن من حولي حريصين على متابعة حالتي".

وونوه  فوزي، خلال اللقاء بأنه سيجري عملية قسطرة، معقبا:"أتمنى أني أخرج من العلمية سالما وأعود لعمله ولجمهوره، متابعا ضاحكا: "حتى تعبي به قنوات، أنا عميد القنوات المرارية".

وكانت فضائية "الشمس"، قد أذاعت لقاء سابق للإعلامي والمحاور الراحل مفيد فوزي، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عقب وعكة صحية تعرض لها خلال الأيام القليلة الماضية دخل على أثرها المستشفى لإجراء جراعة عاجلة بالقنوات المرارية.

وعاد الإعلامي والمحاور الكبير ، خلال اللقاء الذي سجله برنامج "العنيدة" في 28 أغسطس الماضي ، للوراء متحدثا عن مسيرته العملية و بعضا من حياته الشخصية، قائلا: "أنا راضٍ عن ما عشته عمري، عن ما كتبته،عن ما قلته،  وأنام مستريح الضمير".

تابع موقع تحيا مصر علي