عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد حفظي يكشف سبب عدم مشاركة فيلم القاهرة مكة بمهرجان البحر الأحمر

محمد حفظي
محمد حفظي

تحدث المنتج محمد حفظي عن السبب الحقيقي وراء عدم مشاركة فيلم القاهرة مكة في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقامة حاليًا في جدة.
تحيا مصر يرصد لكم سبب عدم مشاركة فيلم القاهرة مكة في مهرجان البحر الأحمر 

وقال محمد حفظي في مداخلة مع برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض: "فيلم القاهرة مكة لم يتم منعه، لكن عرضنا الفيلم على الرقابة في مصر بعد انتهاء التصوير للحصول على تصريح بالعرض، وكانت للرقابة ملاحظات يجري النقاش حولها.

وتابع: "تصوير الفيلم انتهى منذ فترة طويلة، وملاحظات الرقابة ظهرت بعد الانتهاء من مرحلة المونتاج، فقررنا العودة لمرحلة المونتاج مرة أخرى، وبالتالي لم يكن ممكنا اللحاق بمهرجان البحر الأحمر".

وعن النقاشات التي تجريها النقابة حول الفيلم قال حفظي: "كلها أشياء بسيطة يتم النقاش فيها مع المخرج، وأنا متأكد من وصولنا إلى حل في النهاية".

وتابع: "كنت أتمنى وجود فيلم مصري في مهرجان البحر الأحمر، وبناء على العودة لمرحلة المونتاج والنقاش في الرقابة سيتأجل موعد عرض الفيلم من نهاية 2022 إلى النصف الأول من 2023، وجميع أبطال الفيلم موافقون على أهمية عرضه في الوقت المناسب وبالشكل المأمول له".

أبطال فيلم القاهرة مكة 

فيلم القاهرة مكة من بطولة شيرين رضا، محمد فراج، خالد الصاوي، محمد ممدوح، منى زكي، نورا شعيشع، حسن العدل، محمد علاء، عارفة عبد الرسول، سما إبراهيم وشادي الفونس، تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي.

أحداث فيلم القاهرة مكة 

وتدور أحداث الفيلم حول رِحلة من القاهرة إلى مكة، حيث تُقَرِّر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأسبوع تَحدث مُفاجأة تُغَيِّر مجرى حياتها، وتصبح في حِيرة من أمرها، إمّا أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر في سياق الأحداث، وخلال الرحلة تدخل في العديد من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير.

فيلم القاهرة مكة يحصد جائزة ساويرس للكتاب الشباب في السيناريو

الجدير بالذكر أن فيلم القاهرة مكة قد حصد جائزة ساويرس للكتاب الشباب في السيناريو عام 2015، وقد تحدثت عنه منى زكي في 2021 قائلة إن مشروع الفيلم الذي كتبه محمد رجاء لديها منذ سنوات، وتم تأجيل تنفيذه أكثر من مرة.

وتابعت: سر حماسي للفيلم بسبب الشخصية اللي هقدمها فيه وسرد القصة مميز.
وأشارت منى  إلى أن الأحداث تدور حول رحلة تستغرق حوالي 3 أيام

تابع موقع تحيا مصر علي