عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتصالات النواب تناقش طلب نائبة التنسيقية لعدم فاعلية لجنة حماية حقوق المستخدمين التابعة للجهاز القومي للاتصالات

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرثا محروس، بشأن عدم فاعلية لجنة حماية حقوق المستخدمين التابعة للجهاز القومي للاتصالات.
تحيا مصر

ضعف شبكات المحمول

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال النحال، بشأن تداول صفحة وهمية باسم أوقاف مصر تسيء لعملاء ومديرية أوقاف البحيرة وأيضاً لبعض نواب البرلمان المصري.

وتناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب أنيس، بشأن ضعف شبكات المحمول داخل نطاق مركز أجا بمحافظة الدقهلية.

استراتيجية الصندوق السيادي بتكوين مركز إقليمي للطاقة في مصر 

وكانت قد أشادت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  باستراتيجية الصندوق السيادي بتكوين مركز إقليمي للطاقة في مصر لتصدير الوقود الأخضر.

وأضافت محروس:منذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء الصندوق السيادي وهو يوظف جهوده لتعزيز الاستثمارات علي الأراضي المصرية بشتي الطرق وبالفعل استطاعت مصر من خلاله عقد اتفاقيات للاستثمار بأكثر من ٨٠ مليار دولار وهذا إن دل يدل علي الرؤية التنموية السياسية للقادة السياسية، فضلا عن توفير الصندوق سبل لمشاركة استثمار القطاع الخاص.

وأكدت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الصندوق السيادي الان من أهم كيانات للدولة التي تعتمد علي خطة استراتيجية تنموية، مشيرة إلي أن الدولة والقادة السياسية تهدف إلي تحقيق المعادلة الصعبة من خلال الاستقرار الاقتصادي لا سيما خطة التنمية الشاملة علي كافة الأصعدة.

وأشارت "عضو التنسيقية" أن الدولة تشهد فترة تحول انتقالي علي المستوي الاقتصادي خاصة بعد إقامة الحوار الاقتصادي وتوجيه القرارات الناتجة عنه، فضلا عن مؤتمر القمة المناخية التي أثمرنا عنه بمشاريع استثمارية ضخمة في مجال الطاقة والهيدروجين الاخضر.
وتابعت محروس، أن مصر لديها من المقومات ما يجعلها رائدة في مجال الطاقة الخضراء مما يعزز من أهمية الصندوق السيادي ويعزز من مكانة مصر علي الخريطة الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي