عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتراح لـ نائبة التنسيقية «راجية الفقي» بإنشاء مركز لتعليم لغة برايل داخل جامعة الأزهر الشريف

 النائبة راجية الفقى
النائبة راجية الفقى

تقدمت النائبة راجية الفقى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بطلب برغبة موجه لرئيس مجلس الوزارء، بنهاية أكتوبر الماضي، لإنشاء مركز لتعليم لغة برايل داخل جامعة الأزهر الشريف، بحيث يقدم خدمة تعليم لغة برايل لكافة الطلبة المكفوفين من طلبة الكليات والمعاهد الأزهرية.

تحيا مصر

وأوضحت خلال منشور على حسابها الخاص، على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، "لأننا لما كنا تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بنعمل جلسات للحوار الوطني، ما كانش بس عشان نكون جسر بين المواطن وبين الحوار الوطني، ولكن كمان كنا بنسمع كنواب نقدر نعمل اللي ربنا يقدرنا عليه داخل البرلمان".

 

وتابعت:" ده كان طلب من شباب كفر الشيخ في جلسة الحوار الوطني مع الزميله العزيزة هيام الطباخ، شاكرة الأخيرة " شكرًا لإنك عرفتينا على الشباب كفر الشيخ المحترم".

وأكدت النائبة في المنشور، أن نواب التنسيقية في كل شبر في مصر، والهدف الأول خدمة المواطنين. 

راجية الفقى نائبة التنسيقية بمناقشات مخالفات البناء: بداية جديدة للتيسير على المواطنين

وقد أعلنت الفقى، مسبقًا عن موافقتها على تقرير اللجنة المشتركة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها.

وقالت عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها تري أن التصالح علي قانون البناء وتقنين أوضاعه هي أحد أهم التحديات التي تواجها الدوله لوقف المذيد من البناء العشوائي، ولكن بالتطبيق العملي للقانون رقم 17 لسنة 2019 وحتي بعد التعديلات التي طرأت عليه رقم 1 لجنة 2020، لافته إلي أن هذه التعديلات تمت بهدف التيسير علي المواطنين، ولكن كثير من الطلبات تم رفضها لانها حالات محظور التصالح فيها علي الرقم من كونها مخالفات قائمة بالفعل ويستحيل إزالتها ومن هنا كان يجب دراسة محفزات آخري لتشجيع المواطنين علي التقدم، وتقديم الأوضاع المخالفة مع الآخذ في الاعتبار بكل اعتبارات السلامة الآنشائية .

تابع موقع تحيا مصر علي