عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار تواجه وزير الصناعة بانبعاثات مجمع مسطرد: يهدد حياة 5 مليون مواطن..فيديو

تحيا مصر

حذرت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، من أن مجمع مسطرد للبتروكيماويات يهدد حياة نحو 5 ملايين مواطن بسبب الانبعاثات الضارة.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمة لها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 86 أداة رقابية ضد وزير الصناعة المهندس أحمد سمير.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هناك شكوى مقدمة من 700 مواطن يعانون مشاكل صحية كبيرة بسبب المصنع، مطالبة بنقل المصنع من موقعه.

وقالت النائبة سميرة الجزار: نعلم أهمية المصنع لأنه ينتج نحو 40% من البتروكيماويات لمصر، إلا أنه أيضا لابد من الحفاظ على صحة المواطنين، أسوة بما حدث في مدينة الروبيكي للجلود.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 86 أداة رقابية ضد وزير الصناعة المهندس أحمد سمير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية.

وتضم 62طلب إحاطة و8أسئلة و3طلبات مناقشة عامة عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية وتطوير المنتج المحلى وحل مشاكل المناطق والمجمعات الصناعية، حيث طلبات المناقشة العامة للنائب هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والنائب مجدي ملك وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تسهيل إجراءات إصدار التراخيص الصناعية لتشجيع الصناعة والنائب محمد الصمودي و عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن دعم مزارعي القطن المصري والصناعات المرتبطة به.        

 

تابع موقع تحيا مصر علي