عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التماس فيفا «سلاح» كهربا للمشاركة مع الأهلي بعد يناير (خاص)

محمود كهربا
محمود كهربا

يقترب محمود عبد المنعم كهربا جناح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من حل أزمته ودفع غرامة نادي الزمالك، من أجل المشاركة مع الفريق الأحمر بعد انتهاء الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث يأمل اللاعب في قيده إفريقيًا عقب انتهاء الميركاتو الشتوي. 

الفيفا طوق نجاة كهربا للمشاركة مع الأهلي بعد يناير 

وقال مصدر مسؤول في تصريحات خاصة للنادي الأهلي: «عقوبة كهربا ستنتهي بمجرد انتهاء الانتقالات الشتوية في يناير، حيث سيقوم اللاعب بدفع نصف الغرامة إلى الفيفا ويقوم محامي اللاعب بتقديم التماس للاتحاد الدولي من أجل حل الأزمة وتحمل نادي أفيش البرتغالي نصف الغرامة المتبقية لنادي الزمالك». 

وأضاف المصدر: «محامي كهربا أكد اللاعب أن الأزمة سيتم حلها عقب دفع نصف الغرامة فقط للاتحاد الدولي ومن بعدها سيصبح جاهزًا للمشاركة مع النادي الأهلي، حيث يأمل اللاعب في قيده إفريقيًا مع الفريق الأحمر ليشارك مع الفريق في بطولة إفريقيا من دور المجموعات». 

ورحل محمود عبد المنعم كهربا (28 عامًا) عن نادي الزمالك في يوليو 2019، ولعب كهربا بعدها لعدة أشهر في ديسبورتيفو أفيش، ثم انتقل مجانًا إلى الأهلي في يناير 2020، وخاض كهربا 62 مباراة مع الأهلي، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 9 أهداف، وتوج معه بدوري أبطال إفريقيا بين عدة ألقاب أخرى.

تفاصيل دفع كهربا لغرامة نادي الزمالك 


وتابع أسامة خلال برنامجه الإذاعي"ديربي مع أحمد أسامه" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "اللاعب سوف يحصل على مستحقاته المتأخرة لدى الأهلي، المقدرة بمبلغ 5 ملايين، بالإضافة إلى قيمة عقده هذا الموسم البالغة 10 ملايين جنيه، من أجل تسديدها".

وأضاف أحمد أسامة: "من المقرر أن يقوم محامي كهربا بدفع هذا المبلغ كجزء من الغرامة، ويبدأ في مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، من أجل التأكيد على السداد لنادي الزمالك، والحصول على تأكيد مشاركة اللاعب، مع جدولة باقي الغرامة الموقعة عليه".

كهربا يحصل على قرض بنكي لدفع غرامة نادي الزمالك 


وقال مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»: «أزمة محمود كهربا سيتم حلها بمجرد عودة محمود الخطيب رئيس النادي، من السفر بالخارج، الأهلي قرر منح محمود كهربا 5 مليون جنيه إجمالي مستحقاته المتأخرة، بالإضافة إلى إعطاءه 10 مليون جنيه قيمة تعاقده في السنة وبالتالي سيتبقى مبلغ كبير من أجل تسديد غرامة نادي الزمالك».

وأضاف المصدر: «محمود كهربا قرر حصوله على قرض بنكي من أجل تسديد باقي مستحقات غرامة نادي الزمالك التي تقدر بحوالي 2 مليون جنيه و200 ألف دولار».

تابع موقع تحيا مصر علي