عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خرّجني من هنا.. سبب صادم وراء وفاة مفيد فوزي.. فيديو

مفيد فوزي
مفيد فوزي

كشف الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، تفاصيل اللقاء الأخير الذي جمع بينه وبين الإعلامي والمحاور الراحل مفيد فوزي قبل وفاته، قائلا:"مفيد فوزي فترة طويلة وظللت أبحث عنه حتى علمت أنه في مستشفى الصدر".

تحيا مصر

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "النهار"،:" وقمت بزيارته في المستشفى قبل 15 يوم من رحيله، وعندما رآني لم يعرفني، فقولت له أنا زاهي حواس".

حواس: صداقتي مع مفيد فوزي  بدأت بمقال نشره فوزي عني

 وتابع:" مفيد استغاث بيا وقال لي: خرّجني خرّجني، فنزلت الدمع من عيني، ولما سألت الدكتور على خروجه قالي مقدرش أخرجه؛ لأن عنده عملية تالتة لازم نعملها، وإلا هيموت بكرة الصبح".

وسرد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، تفاصيل صداقته بالإعلامي والمحاور الراحل مفيد فوزي، قائلا:"صداقتي مع مفيد فوزي  بدأت بمقال نشره فوزي عني، ثم استضافني في برنامج "حديث المدينة"، وبعدها أصبحنا صديقين مقربين".

حواس: كنت ألتقي مع مفيد فوزي بشكل منتظم كل 15 يوم

وأكمل: "مرة وجدت مفيد  كاتب في مجلة صباح الخير، "زاهي حواس" وعلامة استفهام، فقولت لنفسي إيه الراجل المجنون ده، يعني إيه علامة استفهام".

وواصل: " قابلته فسألته، يا أستاذ مفيد يعني إيه علامة الاستفهام دي، قالي: يعني"نجم، نجم، نجم" بأسلوبه وطريقته المعتادة في الكلام، وسألني: إنت طلعت في حديث المدينة؟، قولتله: لا، قالي: ليه؟ قولتله إنت مكلمتنيش، قالي: الأسبوع الجاي نتقابل عايز أعمل معاك حديث".

وأردف:"روحت عملت معاه الحديث عن صخور الهرم، قالي هل ترغب في منصب فاروق حسني، وفي هذا الوقت كان يوجد سحابة بيني وبين فاروق حسني، مختتما:"كنت ألتقي مع مفيد فوزي بشكل منتظم كل 15 يوم، ولا تخلو لقاءاتنا من الحديث حول مختلف القضايا، وأصبح واحدًا من الشلة التي كان من بينها الفنان عمر الشريف". 

وسطر اتصال الإعلامي مفيد فوزي، مع الإعلامي تامر أمين، الأسبوع الماضي الظهور الأخير له، حيث أجري الإعلامي مفيد فوزي، مداخلة هاتفية برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، من فراش المرض، تحدث خلالها عن تفاصيل مرضه ورحلة مرضه. 

وأفصح الراحل مفيد فوزي خلال المداخلة الهاتفية، عن استعداده لإجراء عملية جراحية، قائلا :"فوجئت بإحتياجي لتوسيع القنوات المرارية، وعشت الألم بشدة ، معقبا:"الألم قاسي وغير مرغوب، ولكن من حولي حريصين على متابعة حالتي".

ونوه فوزي، خلال اللقاء أنه سيجري عملية قسطرة، معقبا:"أتمنى أني أخرج من العلمية سالما وأعود لعمله ولجمهوره، متابعا ضاحكا: "حتى تعبي به قنوات، أنا عميد القنوات المرارية".

تابع موقع تحيا مصر علي