عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل جامعة القاهرة أمام البرلمان: معسكر طالب المستقبل يتبنى تخريج طلاب كل سنة لديهم وعى وثقافة

 جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال عبدالله عبد الفتاح مستشار رئيس جامعة القاهرة، أن لدى الجامعة وحدة مسىح، وتنمى الطلاب الموهوبين، وتقيم مسابقات فنية متنوعة، وثقافية.

تحيا مصر 

جامعة القاهرة:  المسابقات الثقافة تدور على عدة محاور

كما أشار فى اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن المسابقات الثقافة تدور على عدة محاور منها مشروع بناء الإنسان المصرى، وتطوير العقل المصرى، واستدعاء الوعى.

وهذا ينبه الطلاب إلى خطورة الشائعات وكيفية مواجعة الشائعات، كما أشار إلى مشروع معسكر طالب المستقبل الذى يتبنى تخريج طلاب كل سنة لديهم وعى وثقافة .

وكشف عن وحود خدمات مميزة للطلاب فى السكن الحامعى، رغم تكلفته البسيطة، ويتم دعم المدن الجامعية من الدولة .

كما نوه على وحود مسابقات للفكر، تحت اسم التفكير النقدى الأسس وتنمية المهارات، للخروج من أزمة فوضى التفكير والتفكير العشوائى، واستبداله بفكر علمى يعظم من قيمة المناقشة، وتقبل الآخر. وأهمية نشر العلم والوعى.

كما نوه إلى وحود تديبات عن ريادة الأعمال ، والتى تتيح للطلاب على التعرف أكثر على ريادة الأعمال. وهذا بسبب اهتمام الدولة بهذا الأمر الهام.

وقال طارق رضوان أن  جامعات مصر قدمت الكثير، ولكن اريد ان انوه على أهمية ترسيخ مفهوم حقوق الانسان، والقضايا الهامة التى تمس حقوق الإنسان مثل العنف ضد النراة، وقضايا الارهاب والمخاطر التى تواجه المجتمع المصرى، وتطبيق اكواد الاتاحة فى الجامعة.

وقال رضوان أننا نواجه مشكلة مثل وجود فجوة بينا وبين طلاب الغرب ، ولدينا جامعات اقليمية فى بلدان اخرى تسبقنا، وشدد على أهمية ترسيخ ثقافة حقوق الانسان، من خلال خلق لغة حوار مجتمعى بين الطالب وبين رؤساء الهيئات الجامعية .

تابع موقع تحيا مصر علي