عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدأ في الأنهيار.. التموين: 200 جنيه انخفاض في أسعار الذهب.. فيديو

الذهب
الذهب

زف الدكتور ناجي فرج مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، مفاجأة غير متوقعة للمواطنين، بشأن أسعار الذهب، معلنا انخفاض أسعار الذهب اليوم بنحو 200 جنيه للجرام.

تحيا مصر

وقال مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :"أسعار الذهب بدأت  في الإنهيار حيث وصل سعر الجرام لعيار 21 حوالي 1650 جنيها ليسجل انخفاضًا 200 جنيها دفعة واحدة اليوم ".

التموين: الأسابيع القادمة ستشهد تراجعا في أسعار الذهب بصورة أكبر

وأضاف:"أسعار الذهب في طريقها للانخفاض بشكل أكبر، معقبا:" الأسابيع القادمة ستشهد تراجعا في أسعار الذهب بصورة أكبر من ذلك، منوها بأن سبب ارتفاع أسعار الذهب بشكل مبالغ فيه هو زيادة الطلب.

وفي وقت سابق، حسم إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، الجدل المثار حول ما ردده البعض خلال الساعات القليلة الماضية بشأن غلق محلات الذهب بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار من عدمه، قائلا:" لا يوجد محل ذهب في مصر تم اغلاقه".

وأوضح رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي أن خام الذهب يواجه نقصا شديدا في السوق، وما يحدث حاليا هو أن ارتفاعات الذهب متتالية بسبب نقص المعروض.

شعبة الذهب: تنفي غلق محلات الصاغة

ولفت رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن الطلب متزايد على شراء الذهب أخر شهرين بشكل أكبر من قدرة السوق على التلبية، معقبا:" زيادة الطلب على الذهب سببه استثماري بحت، وبعض المستثمرين الكبار يغطوا أرصدتهم بالذهب".

وأشار إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أن هناك 3 محددات لسعر الذهب وهى سعر الدولار، وسعر البورصة العالمية، والعرض والطلب.

في تصريحات سابقة، كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب في مصر، أسباب ارتفاع أسعار الذهب، موضحا أن  لجوء المواطنين للاستثمار في الذهب كوعاء استثماري بجانب العقارات والبنوك، هو سبب موجة الإرتفاع الراهنة، معقبا:"وأن الذي يحدث الآن في سوق الذهب ليس ارتفاعًا للأسعار بل قفزات، و نحن حاليًا في ذروة ارتفاع الأسعار.

ونوه  فرج، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، بأن المصانع حاليًا تراعي ارتفاع الأسعار عبر تقليل أوزان المصوغات خحتى تتلائم مع إمكانات المواطنين كافة أثناء عمليات الشراء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي