عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسئول السكة الحديد يكشف أمام «نقل النواب» عن عودة القطار ات الاسباني لأسوان للعمل قريبا

لجنه النقل والمواصلات
لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب

عقدت لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اجتماعا اليوم ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

تحيا مصر

نقل البرلمان: توصي بحضور رئيس السكة الحديد لاستماع منه عن كيفية تطوير البنية التحتية للقطارات بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة بذوي الهم

حيث ناقشت اللجنه طلب الإحاطة مقدم من النائب عماد خليل،  بشأن عدم الإلتزام بمواعيد وصول القطارات في محافظات الصعيد وتأخير الوصول بالنسبة لمعظم القطارات لأوقات تصل للساعات مما يترتب عليه معاناة اهالينا في الصعيد يوميا من الوصول لمحافظاتهم .

وقال النائب عماد خليل مقدم طلب الاحاطه ان هناك نقص في الخدمات في القطارات وعدم الاهتمام بالنظافة رغم التصريحات الدائمة بتطوير مرفق السكةالحديد وهو مالم نجده على ارض الواقع ، لافتا أنه إستقل القطار مؤخرا وشاهد مستوي متدني من النظافة .

وقال النائب علاء عابد ان لجنه النقل والمواصلات لديها شكاوي كثيرة من تاخر مواعيد القطارات وليس من المقبول ان يكون لدينا طفرة كبيرة في مجال النقل والمواصلات ونحن كلجنه داعمين للسكة الحديد وبالتالي يجب أن تكون القطارات علي مستوي عالي من الانضباط في المواعيد .

واشار النائب علاء عابد، إلي أن لدينا اقدم ثاني سكة حديد في العالم واستخدام القطارات لا يتوقف فقط علي المواطن المصري بل يستخدمه السياح ايضا وبالتالي يجب عودة الانضباط للقطارات.

ومن جانبها قالت النائبة مي مازن ان القطارات الصعيد اكثر من سيئة ويتم بيع التذاكر بالسوق السوداء،  والتاخير يصل لاكثر من ١٠ ساعات ، مؤكدة انها في احدي الرحلات من القاهرة لسوهاج وصل زمن الرحلة إلي ١٦ ساعه.

ومن جانبه طالب النائب كمال ابو جليل، بضرورة الصيانه لعربات القطارات بالصعيد ، ولابد من توافر عمال نظافه .

ومن جانبه قال جمال حسين مسؤول التسويق بهيئة السكة الحديد،  انه مع افتتاح محطة قطار بشتيل سوف تتقلص مدة التاخير .

وكشف مسؤول هيئة السكة الحديد ان  القطار ات الاسباني التي تتوجه من  لاسوان سيتم اعادة تشغيلها خلال الفترة القادمة .

اوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد بزيارة لاعضاء اللجنه للوقوف علي ما اتخذته الحكومه من إجراءات للاهتمام بالنظافة بالقطارات وماتم من توفيره من الخدمات الناقصة للقطارات وشكلت اللجنة من  النائب محمود الضبع وكيل لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب،  والنائب عماد خليل مقدم طلب الاحاطه،  والنائبة نجلاء باخوم ، والنائبة مي مازن ، والنائبة رحاب الغول ، والنائبة حنان عوض ، والنائب مصطفي محمود ،  وحضور افتتاح محطة بشتيل واستقلال القطار من بشتيل لاسوان لرؤية الوضع على الطبيعه.

كما ناقشت اللجنة طلب الاحاطه المقدمه من النائبة نجلاء باخوم بشأن تأهيل رصيف قطارات مركز قوص محافظة قنا لإستقبال أصحاب الإعاقة حيث لا يوجد له مطلع أو منزل مؤهل للكراسي أو للعكازات الخاصة يذوي الاعاقة.

وأوصت اللجنة بدعوة رئيس الهيئة العامة للسكة الحديد،  لاستماع منه عن كيفية تطوير البنية التحتية للقطارات بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة بذوي الهم.


طلب إحاطة مقدم من النائبة حنان عوض بشان تضرر اهالي منطقة الصعايدة بمركز دشنا من عدم وجود جرس انذار امام كوبري المصنع وكوبري الجبانه علي شريط السكة الحديد خاصة أن تلك الكباري يتردد عليها المئات من الأهالي والمواطنين والمزارعين.

وطالبت النائبة بسرعه تركيب جرس الإنذار بالمناطق حيث أن هذه المناطق تشهد حوادث كثيرة تسببت في مصرع العديد من الاهالي.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات بموافاة اللجنة بإدراج المحطة في المرحله الثانية من تجهيز المحطات .

تابع موقع تحيا مصر علي