عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

750 مليون دولار.. صرف الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد في هذا الموعد.. فيديو

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

زف النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، نبأ سارا للمواطنين، معلنا صرف الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد في 16 ديسمبر الجاري.

تحيا مصر

وأعلن الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء،  الموافقة النهائية من صندوق النقد للدولي على القرض الجديد للدولة المصرية عقب اجتماعه الجمعة القادمة الموافق 16 ديسمبر.

الفقي: صرف الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد في 16 ديسمبر الجاري

و أوضح الفقى، أن القرض سوف يتم إعطاؤه لمصر على مدار 4 سنوات، معقبا:" الشريحة الأولى من القرض تقدر بـ750 مليون دولار وهو بمثابة شهادة ثقة للدولة المصرية ولبرنامجها الاقتصادي".

وأضاف:"البنك المركزي متفق مع صندوق النقد الدولي، خاصة أن التعويم قد تم بشكل متدرج، معقبا:" الدولة المصرية هي أنها تمارس حقها الطبيعي مع صندوق النقد الدولي، متابعا:"نحن نمارس حقنا مثل بقية الدول في الحصول على تمويلات من هذه المؤسسة المالية، وبقول للمواطن الرشيد خلي بالك".

وأكمل:"مصر قامت بجميع الإجراءات الإستباقية، مع صندوق النقد الدولي، معقبا:" العالم يواجه أزمة عالمية وهناك عددا من الدول تقدمت لصندوق النقد الدولي، من أجل دعمها نتيجة تلك الأزمة الراهنة".

شروط النقد الدولي من أجل اقتراض مصر

وفي وقت سابق، أفصح الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تفاصيل مفاوضات صندوق النقد مع مصر من أجل الاقتراض.

وأوضح  الدكتور فخري الفقي، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الدولة المصرية تتفاوض مع صندوق النقد الدولي للاتفاق على برنامج للإصلاح الاقتصادي".

وأكد  رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن "الصندوق يشترط وصول الدعم لمستحقيه، معقبا:"بالطبع تعمل الدولة المصرية على وصول الدعم لمستحقيه دون إهدار ويطبق الأمر على كافة السلع".

ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يصاحبه تمويل منذ مارس الماضي، معقبا:"الدولة نجحت في البرنامج الاقتصادي الذي نفذته في مواجهة أزمات عالمية منها أزمة فيروس كورونا".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي