عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انخفاضه 200 جنيه.. الذهب هيرخص تاني ولا لأ؟.. التموين تجيب.. فيديو

الذهب
الذهب

شَغل الانخفاض المفاجيء لأسعار الذهب اليوم، والذي سجل أرقام غير متوقعة للوراء وصلت لـ200 جنيه انخفاضا في سعر الجرام أذهان الكثير من المواطنين، وراحت أمانيهم تتجه نحو انخفاضات جديدة طمعا في الوصل لسعر يناسب احتياجاتهم.

تحيا مصر

ودارت أسلئة المواطنين ملخصة في جملة واحدة " الدهب هيرخص تاني ولا لأ، ليحسم ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، ذاك الجدل، ناصحا المواطنين بالتريث في شراء وبيع الذهب خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد نزول جرام الذهب 200 جنيه.

التموين: أسعار الذهب في طريقها أن تكون معتدلة

وقال مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء، الأسعار في طريقها أن تكون معتدلة خاصة أن أوقية الذهب انخفضت 30 دولارا في البورصة العالمية".

وأضاف:" :" أسعار عيار 21 نزلت ما بين 1630 و1640 جنيها للجرام، وفي ظرف أسابيع هتأخذ الوضع الطبيعي الخاص به".

وتابع:"حاليًا يتم التداول بالأسعار الجديدة بعد نزول الأسعار وفي طريقه إلى أنها تكون معتدلة أكثر وتأخذ الوضع الطبيعي بتاعها، بعد فترة محددة أدت إلى ارتفاعات غير مبررة مؤخرا".

 انخفاض أسعار الذهب اليوم بنحو 200 جنيه للجرام

وفي وقت سابق، كشف الدكتور ناجي فرج مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، مفاجأة غير متوقعة للمواطنين، بشأن أسعار الذهب، معلنا انخفاض أسعار الذهب اليوم بنحو 200 جنيه للجرام.

وأوضح مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن أسعار الذهب بدأت  في الإنهيار حيث وصل سعر الجرام لعيار 21 حوالي 1650 جنيها ليسجل انخفاضًا 200 جنيها دفعة واحدة اليوم .

وأكد مساعد وزير التموين لشؤون صناعة الذهب،  أسعار الذهب في طريقها للانخفاض بشكل أكبر، معقبا:" الأسابيع القادمة ستشهد تراجعا في أسعار الذهب بصورة أكبر من ذلك، منوها بأن سبب ارتفاع أسعار الذهب بشكل مبالغ فيه هو زيادة الطلب.

ونوه، بأن  لجوء المواطنين للاستثمار في الذهب كوعاء استثماري بجانب العقارات والبنوك، هو سبب موجة الإرتفاع الراهنة،.

 

تابع موقع تحيا مصر علي