عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشروط والتفاصيل.. كل ما تود معرفته عن التقدم لمسابقة الأم المثالية.. فيديو

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

كشفت نرمين منصور مدير الإدارة المركزية لشؤون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، عن الشروط والتفاصيل بمسابقة الأم المثالية ، قائلة :" اليوم تم الإعلان عن المسابقة المركزية للاحتفال بالأم المثالية".

تحيا مصر

وأضافت مدير الإدارة المركزية لشؤون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية مع  عبر فضائية " سي بي سي"، :" بدء التقديم على المسابقة اليوم، حتى الخميس 5 يناير 2023، وذلك من خلال مديريات التضامن الاجتماعي الموجودة في محافظات الجمهورية وفقا للشروط والمعايير". 

التضامن: بدء التقديم على مسابقة الأم المثالية من اليوم،حتى الخميس المقبل

وتابعت:"الأمهات يجب أن يقدمن مجموعة من الأوراق، مثل إقرار قانوني من المرشحة بأنها ليس لها أي صلة قرابة بأي من العاملين في مديرية التضامن الاجتماعي، ويجب أن يكون هناك بحث اجتماعي تظهر فيه الظروف التي عاشتها الأم".

وأكملت:" أيضا يجب أن يكون هناك قيد عائلي للأسرة للتأكد من عدد الأبناء بألا يزيد عن 3 أبناء، باستثناء محافظات الحدود وهي شمال وجنوب سيناء والوادي الجديد والبحر الأحمر وأسوان بحد أقصى 5 أبناء، ولكن يشترط أن يكونوا حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية في الجامعات".

ونوهت مدير الإدارة المركزية لشؤون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، بأنه سيتم اختيار الأم المثالية على مستوى كل محافظة، حيث يتم تقييم قصص الكفاح، ثم يتم اختيار 3 أمهات مثاليات على مستوى الجمهورية من الـ27 محافظة.

التضامن: الأم المصرية رمز التضحية والعطاء

ولفتت، إلى أنه يسوف يكون هناك أيضا جائزة الأم البديلة، وهي الأم في الأسرة الكافلة من الأطفال كريمي النسب، سواء ربت طفل مع أولادها البيولوجيين أو أم لم يسبق لها أي زواج، أو زوجة أب، أو خالة أو عمة.

وأشارت مدير الإدارة المركزية لشؤون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه توجد أيضا جائزة مخصصة للأم المعاقة سواء كانت سمعية أو بصرية أو حركية، فضلا عن جائزة لأم حاصلة على التمكين الاقتصادي في قرى حياة كريمة.

واختتمت:" الوزارة تهتم باحتفالية عيد الأم، تقديرا لدور الأم المصرية بصفة خاصة، كرمز من رموز التضحية والعطاء، كما أنها صاحبة قصص كفاح عظيمة".

تابع موقع تحيا مصر علي