عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستحيل ليس مغربيًا.. أسود الأطلس يصنعوا التاريخ في قطر

تحيا مصر

لاصوت يعلو فوق صوت الحديث عن تأهل المنتخب المغربي، إلى دور ربع النهائي، بعدما حققوا فوزًا تاريخيًا بركلات الترجيح، على حساب المنتخب الإسباني، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن لقاءات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

تأهل تاريخي للمغرب على حساب منتخب إسبانيا

المنتخب المغربي، تمكن من صناعة شئ إعجازي وغير متوقع لكنه مستحق، بالإطاحة بكبار العالم من تلك النسخة من البطولة، فبعد أن تمكن من الفوز على كلاً من بلجيكا المصنفة الثانية على مستوى العالم، وكندا، والتعادل أمام منتخب كرواتيا وصيف النسخة الأخيرة من مونديال روسيا، جاء أمام إسبانيا وحول الحلم إلى حقيقة.

صمد رجال وليد الركراكي لمدة 120 دقيقة كاملة، وزاد ياسين بونو بكل جدارة عن مرماه أمام الماتادور الإسباني، ولذا نصفتهم ركلات الترجيح، التي تمكن فيها بونو الحارس صاحب الإمكانيات الكبيرة ، من التصدي لركلتي جزاء، وقاد منتخب بلاده لصناعة مجد غير مسبوق في تاريخ العرب، بتأهلهم لدور ربع النهائي.

ويعد المنتخب المغربي، هو أول منتخب عربي يصل لهذه المرحلة في المونديال، فصعوده لدور ربع النهائي هو شئ إعجازي للكرة المغربية بشكل خاص وللكرة العربية بشكل عام.

المغرب ولقاء ناري أمام البرتغال

وضرب المنتخب المغربي، لقاءًا ناريًا آخر أمام المنتخب البرتغالي، والذي جاء تأهله لهذا الدور بعدما اكتسح منتخب سويسرا، بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد، ليكون موعده في دور ربع النهائي أمام كتيبة وليد الركراكي.

وتُقام المباراة بين المنتخبين، في تمام الخامسة مساء السبت المقبل، على استاد الثمامة، وسيكون رجال أسود الأطلس على موعد مع كتابة تاريخ جديد في تلك النسخة من البطولة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي