عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس نقل النواب:«هناك طفرة حقيقية حدثت بالموانيء المصرية بفضل جهود الرئيس السيسي»..فيديو

تحيا مصر

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة كان لديها بعض الملاحظات على مشروع القانون رقم 26 لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال، وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر1) بميناء دمياط، ولكن التعديلات التي قدمتها الحكومة علي مشروع القانون "جيدة".

تحيا مصر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل القانون رقم 26 لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر1) بميناء دمياط، وذلك باستبدال نص المادة الأولى من هذا القانون.

وتابع عابد، أن هناك دائمًا تنسيق بين البرلمان والحكومة ولجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بجانب التعاون الدائم مع الحكومهة فيما يفيد الوطن والمواطنين. 

طفرة حقيقية حدثت بالموانيء المصرية

وأضاف النائب علاء عابد أن هناك طفرة حقيقية حدثت بالموانيء المصرية بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات ورؤساء الموانيء المصرية.

أهمية الموانئ لتسهيل التجارة 

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن الموانيء منافذ طبيعية لتسهيل التجارة والمنافسة الشريفة في قطاع النقل البحري، موضحًا أن العالم كله يشهد أحداث سريعة ومتسارعة في مجال النقل بكافة قطاعاته سواء نقل بحري اأو نهري أو نقل بري.

والجدير بالذكر أن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اجتمعت اليوم الأربعاء، برئاسة النائب علاء عابد ، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل القانون رقم 26 لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر1) بميناء دمياط، وذلك باستبدال نص المادة الأولى من هذا القانون .

رفع جلسات البرلمان لـ 18ديسمبر

وقد رفع المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، أمس الثلاثاء، بعد الاستماع لرد المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة، على عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية، ومن المقرر أن يعاود المجلس الانعقاد يوم الأحد الموافق ١٨ ديسمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي