عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحكومة: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصرر تتأثر بتداعيات الأظمة العالمية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، يعقد الآن بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن الدولة أعلنت عن حزمة اجراءات لدعم المواطنين والقطاع الخاص وقطاع الصناعة، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت خطة لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في النشاطات الاقتصادية المختلفة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الغالبية العظمى من تساؤلات وتحفظات القطاع الخاصة على وثيقة سياسة ملكية الدولة وضعت ضمن الصيغة النهائية للاستراتيجية ووثيقة سياسة ملكية الدولة، لافتًا إلى أن الحكومة وضعت وثيقة سياسة ملكية الدولة في وقت قصير.

رئيس الحكومة: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي

وأوضح مصطفى مدبولي أن أداء البورصة المصرية يشهد حاليًا شكلًا إيجابيًا.

ولفت إلى أنه تم اعتماد 8 مشروعات يمكنها الحصول على الرخصة الذهبية، وهناك سلسلة من المشروعات سيتم إقرارها أيضًا، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه بسرعة تفعيل الرخصة الذهبية لدعم المستثمرين، وقد تم إطلاق منصة إلكترونية لتلقي طلبات المستثمرين للحصول على الرخصة الذهبية.

وأعلن رئيس الوزراء عن تشكيل لجنة أمناء لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي.كما أعلن عن شكيل لجنة عليا تمهيدا لعقد مؤتمر عالمي للترويج للاستثمار في مصر في النصف الأول من 2023.

وأعلن  الدكتور مصطفى مدبولي عن إصدار كتاب للرد على كل من يشكك في الاقتصاد المصري، متابعًا: «مش كل الكلام اللي بيتقال  عن الاقتصاد المصري نصدقه.. لازم نفكر بمنطقية قبل ما نشير الأخبار».

تابع موقع تحيا مصر علي