عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجان الشيوخ تستأنف عملها الأحد المقبل.. الاقتصادية تستكمل دراسة«تحسين بيئة الاستثمار فى مصر».. و حقوق الإنسان تفتح ملف تطوير مكاتب تسوية النزاعات الأسرية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تستأنف لجان مجلس الشيوخ عملها الأحد المقبل، حيث تناقش عدد من  الموضوعات الهامة، وعلى رأسهم لجنة الشئون الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار عبدالله عصر، اجتماعا، لاستكمال مناقشة موضوع تيسير إجراءات التقاضي.
تحيا مصر

تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر

وتعقد لجنة الشئون المالية والاقتصادية برئاسة النائب هاني سري الدين، اجتماعا، لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكي وكيل اللجنة، بشأن "معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر"، وذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والطاقة والبيئة والقوى العاملة.

 ترسيخ قيم الشخصية المصرية 

وتناقش لجنة الشئون الخارجية والعربية برئاسة النائب حازم عمر، دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل تعزيز مكانة مصر في القارة الإفريقية.
وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي برئاسة اللواء أسامة منتصر، ترسيخ قيم الشخصية المصرية كأحد مرتكزات الأمن القومي المصرى.
 

إطلاق مبادرة المقطم الأخضر 

وتعقد لجنة الطاقة والبيئة اجتماعا برئاسة النائب عبدالخالق عياد، اجتماعا لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي، بشأن إطلاق مبادرة المقطم الأخضر في إطار خطة الدولة بمواجهة التغيرات المناخية.

وتناقش لجنة الإسكان برئاسة النائب خالد سعيد، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو فهمي بشأن إحلال وتجديد كوبري أبو يوسف بمدخل بشبيش.

كما تناقش اللجنة، الاقتراح برغبة  المقدم من النائب محمد أبو علم، بشأن إنشاء كوبري موازي لكوبري السادس من أكتوبر.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني، الاقتراحات برغبة المقدم من النائب إبراهيم شحاته، بشأن:
-تطوير وازدواج الطريق الذي يربط مركز أبو حماد ومركز فاقوس في الطريق على ترعة السعيدية ابتداء من كوبري العزازي إلى قرية أبو شلبي".
-نقل الأسواق الموجودة داخل مدينة القرين إلى المكان المقترح والمخصص لنقل السوق الجديدة بمدينة القرين.

للألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها 

وتعقد لجنة التعليم برئاسة الدكتور نبيل دعبس، اجتماعا لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام.

وتناقش اللجنة، خلال اجتمعها الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة دينا هلالي، بشأن عمل برنامج موحد على مستوى الجامعات المصرية لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.

الإشراف المباشر على الهيئات الرياضية الغير أوليمبية 

وتعقد لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، اجتماعا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان الزملوط بشأن إلزام وزارة الشباب والرياضة بالإشراف المباشر على الهيئات الرياضية الغير أوليمبية مع عمل رابطة رياضية تتبع الوزاة لإدارة شئون هذه الهيئات.

وتناقش اللجنة، خلال اجتماعها الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب هشام سويلم بشأن عمل معسكرات ومؤتمرات للشباب العربي بالمناطق السياحية داخل جمهورية مصر من ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة.

تطوير منظومة الخدمات الصحية في مصر

وتناقش لجنة الصحة برئاسة الدكتور علي مهران، استراتيجية وزارة الصحة لتطوير منظومة الخدمات الصحية في مصر.

وتعقد لجنة الزراعة برئاسة النائب عبدالسلام الجبلي، اجتماعا، لمناقشة استراتيجية الهيئة القومية لسلامة الغذاء نحو تطوير منظومة الرقابة على الغذاء في مصر.

وتناقش لجنة الثقافة برئاسة النائب محمود مسلم، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا، بشأن التضرر من غلق فندق المريديان بالقاهرة.
كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي، بشأن إطلاق حملة إعلامية مجتمعية لتنمية ثقافة التعامل مع السائحين الأجانب.

تطوير مكاتب تسوية النزاعات الأسرية

وتعقد لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب محمد هيبه، اجتماعا لمناقشة الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمود تركي، بشأن:
-تفعيل وتطوير مكاتب التوجيه الأسري التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.
-تطوير مكاتب تسوية النزاعات الأسرية التابعة لمحاكم الأسرة المنظمة بقانون رقم 10لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي