عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الشيوخ تناقش الأحد اقتراح النائبة دينا هلالي بشأن تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل

لجنة التعليم والبحث
لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور نبيل دعبس، يوم الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة وبحضور ممثلي الحكومة، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق بشأن الألعاب الاكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها.

تحيا مصر

وبحضور لجان مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنوبوجيا المعلومات، ومكاتب الشئون الدستورية والتشريعية، والشون المالية والاقتصادية، والاستثما، والثقافة، والسياحة، والاثار، والإعلام.

مناقشة الاقتراح برغبة للنائبة دينا هلالي بشأن تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الثاني لها يوم الأحد، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة دينا هلالي، بشأن عمل برنامج موحد على مستوي الجامعات المصرية لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل. 

الشيوخ يناقش الأسبوع المقبل مشروع قانون منصة مصر الرقمية

والجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، سيعقد جلساته الأسبوع المقبل على مدار ثلاثة أيام بداية من الأحد حتى الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون منصة مصر الرقمية، والذى تمت مناقشته بلجنة التعليم والإتصالات برئاسة النائب نبيل دعبس.

مشروع قانون منصة مصر الرقمية 

مشروع قانون منصة مصر الرقمية  من  أحد التشريعات الهامة في إطار استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي، لاسيما ما أسفر عنه الواقع العملي من أهمية التحول للمجتمع الرقمي، والاستمرار في تنفيذ مشروعاته، والذي يعد مـن مـحـفـزات النمو الاقتصادي، وبناء اقتصاديات تنافسية ومتنوعة، وإقامة مجتمعات حديثة داعمـة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات.

أشارت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، إلى أن دعم منظومة التحـول للمجتمع الرقمي، وحماية آلياتـه واستدامتها سوف ينعكس إيجابا على مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بمـا ييسر الحصول عليها، والشركات العاملة في مجالات الاتصالات وخدمات الإنترنت، لمـا سـوف تحققـه مـن عوائد اقتصادية باعتبارها إحـدى الآليات التـي تقـوم عليهـا تلـك المنظومة، وهـو مـا يستلزم التغلب على المشاكل التمويلية التي تواجـه القطاع القائم على المنظومة وآلياتها.

وأكدت أن إنشاء صندوق "مصر الرقميـة" لدعم منظومة التحول للمجتمع الرقمـي مـع إدارته بطريقة اقتصادية، لا تمثل عبئا إضافيا علـى خزانـة الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي