عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: أمريكا تخطط لتصعيد الصراع فى أوكرانيا حتى 2025

 المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لتصعيد الأزمة الأوكرانية حتى نهاية عام 2025. 

تحيا مصر 

ماراثون الفساد

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنه :" من الممكن أن استنتاج ذلك من الوثائق التى لا تخفيها واشنطن عن أحد"، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية تنشر تفاصيل ماراثون الفساد ما بين البيت الأبيض وأوكرانيا، ، وهو ما يفسر رغبة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في إقناع الكونجرس الأمريكي بتضمين مساعدات إضافية لكييف بمبلغ 37 مليار دولار لعام 2023، سيذهب جزء كبير منها إلى احتياجات الجيش الأوكراني، والجزء الأخر للبنوك الأوروبية والعالمية والصناديق الخاصة.

وأضافت زاخاروفا إن :" العقد الأمريكي الذي تم  توقيعه فى نهاية نوفمبر الماضي والذي تمتد مدته لـ3 سنوات مع شركة  Reytheon مقابل 1.2 مليار دولار، لشراء أنظمة دفاع جوي لكييف. 
 

وسبق أن حذرت روسيا من  أن امداد التكتل الغربي لأوكرانيا بالأسلحة يطيل من أمد الحرب ويصبح نقل الأسلحة  هدف مشروع للقوات الروسية.

وتستمر العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا لأكثر من نصف عام حيث تقوم القوات الروسية بمحاولة بسط السيطرة على المناطق الأوكرانية، فيما تواصل كييف المقاومة واستعادة أراضيها بدعم مادي وعسكري من الغرب

وتتركز أعنف المعارك حالياً حول بلدة باخموت شرق التى تحاول القوات الروسية السيطرة عليها منذ شهور. 

وتتوقع الولايات المتحدة استمرار القتال بوتيرة منخفضة فى الأشهر المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي