عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 علميين الدقهلية في زياره للمنصورة الجديدة«صور»

تحيا مصر

 نظمت اليوم نقابه العلميين بالدقهليه رحله مجانيه لأعضائها لمدينه المنصوره الجديده تواكبا مع زياره الرئيس عبد الفتاح السيسى الأسبوع الماضى.

تحيا مصر 

وقال د. أحمد عبية، نقيب علميين الدقهلية، أن المهندس ياسر عبدالحليم رئيس جهاز تعمير المنصورة الجديده كان علي رأس مُستقبلي الأعضاء وتم تقديم عرض للمشاريع السكنية والإنتاجية التي تمت علي الأرض ثم تم التوجه للجامعه و استقبلهم د معوض الخولي رئيس الجامعه ثم توجهت الرحله لمحطه تحليه مياه البحر و استعرض مدير المحطه آليه العمل داخلها ثم توجه الأعضاء الي الاستمتاع بشواطئ المدينه.

 و أختتم د. فادي وجيه عضو المجلس  الحديث بالتأكيد على أن الرحله تأتي في إطار سعي النقابه للتعريف بانجازات الجمهوريه الجديده.

 وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مدينة المنصورة الجديدة، وتعتبر أول مدينة تنتمى لمدن الجيل الرابع فى الدلتا، ومدن الجيل الرابع هى مدن متعددة الأنشطة، وتعزز من ريادة الأعمال ومشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ المشروعات، وتتيح إمكانية التنقل من خلال الربط مع المدن الأخرى، إلى جانب أنها أنشئت على أساس أنها تتكيف مع المتغيرات المناخية، من خلال زيادة المناطق الخضراء والمساحات العامة، واستغلال موارد الطاقة الجديدة والمتجددة.

   علميين الدقهلية في زياره للمنصورة الجديدة«صور»

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة 2063 فدانًا، ووصلت حاليًا لنحو 2500 فدان من أصل 7200 فدان إجمالى المساحة المخصصة للمدينة، بطول 15 كيلومترًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتكلفة المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة 24 مليار جنيه، ومكوناتها مشروع جنة، ويضم 11232 وحدة سكنية بمساحات من 120 إلى 150 مترا، ومشروع سكن مصر جاهزة للتسليم، و203 فيلا و1392 وحدة إسكان اجتماعى، لافتا إلى أن كل الوحدات بها نفس مستوى الجودة والفراغات، بجانب كورنيش بطول 4,2 كيلو متر وتكلفته 600 مليون جنيه .

 

وتتوسط المنصورة الجديدة محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، وتأتى فى إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التى شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر إحدى شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوى على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة على ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي