عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

دول عصابة.. بكري للمواطنين: بلغوا عن الناس دي فورا .. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

وجه الإعلامي مصطفى بكري، تحذيرا عاجلا للمواطنين مما أسماهم بعصابة العملة، قائلا:"أي حد يشوف الناس اللي بتاجر في العملة يبلغ عنها فورا دول عصابة".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية"صدى البلد"، مساء اليوم الخميس:"على المواطنين في الخارج والداخل الإبلاغ عن العصابات التي تتاجر في العملات، معقبا:"ابلغوا السفارات عن هذه العصابات التي تستهدف مصر".

بكري: ابلغوا السفارات عن هذه العصابات

وتابع:"على الرغم  من الظروف الصعبة، إلا وانه كل يوم فيه إنجاز في مصر، يوجد بعض العناصر تستهدف النظام الوطني الذي يحاول بناء مصر".

وطالب بكري، على دول الخليج إتخاذ إجراءات حاسمة ضد مافيا وعصابات الاتجار في العملة. 

وفي وقت سابق، قدم النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، طلب إحاطة للمستشار الدكتور  حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير قطاع الأعمال العام، حول وجود تجاوزات خطيرة في شركة مصر القابضة للتأمين.

بكري: أنا مفيش حاجة بيني وبينك

ونوه النائب مصطفى بكري، بأن التجاوزات تتعارض مع القانون 185لسنة2020، وأيضا مع قرار وزير قطاع الأعمال العام رقم 29لسنة 2016، وذلك بإحالته إلى اللجنة المختصة.

وسخر الإعلامي مصطفى بكري، من  تبرير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال السابق، لاستعانته بمكتب استشاري لشركات الغزل والنسيج، مقابل 450 مليون جنيه، حيث قال الوزير،:"450 مليون جنيه رقم عادي ومخضش".

ووجه بكري، بالحديث لوزير قطاع الأعمال السابق، قائلا:"والنبي أنا اتخضت، الرقم يخض فعلا يا معالي الوزير".

وأضاف، :"ما كشفه بشأن مكتب استشاري لشركات الغزل والنسيج كان بناء على مستندات يا معالي الوزير، معقبا:"أنا مفيش حاجة بيني وبينك، وكله بالمستندات معاليك".

وتابع:"الجهاز المركزي للمحاسبات أكد أنه تم اختيار 2 من الخبراء في عهد الوزير السابق، لهما مصالح متعارضة مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج معقبا:"فريق الخبراء فشل في تحقيق أي إيرادات".

واختتم :"المركزي للمحاسبات أكد أن مرتبات وحوافز الشركة هي عبء جديد على القابضة، حيث أثبت  تقرير المركزي إخفاق فريق الخبراء الذي عينه وزير قاع الأعمال السابق". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي