عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. الدولار يصل لـ 40 جنيها.. وزير المالية يكشف الحقيقة كاملة

الدولار
الدولار

أنهى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجدل المثار الساعات الماضية حول وصول الدولار لـ 40 جنيها، قائلا:" ما تم تداوله حول ارتفاع سعر الدولار إلى 40 جنيها شائعة ليس لها أساس من الصحة".

تحيا مصر

وأكد معيط، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، أن هذه الشائعات أغلبها يأتي من الخارج بهدف ضرب استقرار الدولة.

وزير المالية: الدولة تتجه نحو الرقمنة والميكنة

وأضاف :"الدولة تتجه نحو الرقمنة والميكنة في تعاملاتها للتخلص من أزمات ومشكلات تقف عائقا أمام تنفيذ خطوات التنمية،معقبا:" الأيام الماضية شهدت لغطا كبيرا حول هذا الأمر وكان يجب توضيحه للمواطنين".

وفي سياق أخر، نفى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ما تردد بشأن إلغاء سرية الحسابات البنكية للمواطنين، قائلا:"لم يتم المساس بسرية الحسابات البنكية للمصريين، ولا الشركات ولا المؤسسات العاملة في مصر، خاصة بعد الحديث حو مشروع التعديل التشريعي المقترح على قانون الإجراءات الضريبية الموحد، الذي يناقشه مجلس النواب حاليا.

ونوه الوزير، بأن مشروع التعديل التشريعي المقترح على قانون الإجراءات الضريبية الموحد،يستهدف مساعدة الدول الأجنبية في التحقق من المعاملات التجارية لرعاياها، وفقا لاتفاقية المنتدى العالمي لمكافحة التهرب الضريبي، الذي انضمت مصر لها في 2016.

وزير المالية: لم يتم المساس بسرية الحسابات البنكية للمصريين

وأشار وزير المالي، إلى أنه حال عدم تنفيذ بنود اتفاقيات المنتدى، سيضع الدولة المصرية في مأزق بأنها دولة لا تواجه التهرب الضريبي وعدم تقديم الدعم للدولة المصرية في تنفيذ مشروعاتها، معقبا:" بنود اتفاقيات المنتدى تسمح بتبادل المعلومات والمعاملة بالمثل بين الدول المنضمة للمنتدى القائمة على الشفافية".

وأنهى بالقول:" الحسابات البنكية للمواطنين محاطة بسرية كبيرة بقوانين البنك المركزي ووزارة المالية".

وفي تصريحات سابقة من مساء اليوم، أوضح  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أخر مستجدات النزاع حول تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا:" استجبنا لمطالب مد مهلة الفاتورة الإلكترونية لبعض المهن".

وأعلن  وزير المالية، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الخميس ، أنه سيتم الجلوس مع كافة الأطراف المعنية بمشكلة الفاتورة الإلكترونية".

وأضاف:"هناك 450 مليون فاتورة إلكترونية تم استلامها على المنظومة الجديدة، موضحا أن قانون الفاتورة الإلكترونية صدر منذ أكثر من عامين".

تابع موقع تحيا مصر علي