عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرازيل في الصدارة.. قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بكأس العالم في دور الـ 8

تحيا مصر

أُسدل الستار على منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في دولة قطر ومستمرة حتى يوم 18 من ديسمبر الجاري، وضمن 8 منتخبات التأهل لدور ربع النهائي، الذي يُستأنف اليوم الجمعة الموافق 8 من ديسمبر الجاري، بإقامة مواجهتين في هذا الدور.

مباريات اليوم في دور الـ 8

وتأهل 8 منتخبات لدور ربع النهائي وهم ( الأرجنتين، هولندا، البرازيل، كرواتيا، المغرب، البرتغال، إنجلترا، فرنسا)، ويتواجه راقصو التانجو امام الطواحين الهولندية في تمام التاسعة مساء اليوم، في حين يُقام لقاء البرازيل أمام كرواتيا في تمام الخامسة مساءًا.

كما يتواجه المنتخب البرتغالي أمام نظيره المغربي، في تمام الخامسة مساء السبت، وفي نسف اليوم، يلتقي المنتخب الفرنسي أمام نظيره الإنجليزي، في ختام لقاءات هذا الدور.

المنتخبات الأكثر تتويجًا بكأس العالم

ويتصدر المنتخب البرازيلي، صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا ببطولة كأس العالم، من بين المنتخبات المتأهلة لهذا الدور، بواقع 5 كؤوس، وتأتي قائمة المنتخبات المتوجة ببطولة كأس العالم والمتأهلة لدور الـ 8 في هذا المونديال على النحو التالي:

المنتخبات الأكثر تتويجًا ببطولة كأس العالم في دور الـ 8 من مونديال قطر 

1_ منتخب البرازيل ( 1952، 1960، 1970، 1994، 2002).

2_  منتخب الأرجنتين مرتان ( 1978، 1986).

3_  منتخب فرنسا مرتان ( 1998، 2018).

4_  إنجلترا مرة وحيدة  1966.

مشوار البرازيل في كأس العالم

وتأهل المنتخب البرازيلي، أول عن المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعهم من خلال الفوز ، على حساب كلاً من صربيا بنتيجة هدفين، وسويسرا بنتيجة هدف وحيد، وتلقى خسارة أمام الكاميرون، بنتيجة هدف دون رد.

وفي دور ثمن النهائي، قسى على منتخب كوريا الجنوبية، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، وضرب موعدًا أمام رفاق مودريتش في هذا الدور.

أما المنتخب الكرواتي، الذي تأهل كثانٍ عن المجموعة السادسة برصيد 5 نفاط، جمعهم من  الفوز على كندا برباعية، وتعادل سلبيًا أمام كلاً من المغرب وبلجيكا، فنجح في دور الـ 16، في الفوز بركلات الترجيح 3/1 على حساب المنتخب الياباني.

تابع موقع تحيا مصر علي