عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: القمة العربية الصينية لها أهمية قصوى

النائب رأفت العمدة
النائب رأفت العمدة

قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إنه فى ظل الظروف التاريخية الجديدة وما يفرضه الحال أن يكون هناك انفتاح على العالم، و تأنى هذه القمة بين الصين والخليج العربى، وكذا مصر والسعوديه لتعميق العلاقات، والتأكيد على أن  الظروف الحالية التى يمر بها العالم تحتاج للتعاون المشترك فى العديد من المجالات الاقتصادية، خاصة مع الدول النامية.

تحيا مصر 

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: القمة العربية الصينية لها أهمية قصوى

وأضاف النائب رأفت العمدة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه القمم لها أهمية قصوى، خاصة أن هناك تحول فى العالم نحو التعاون بشكل مباشر، ولم يعد وجود للعمل الدول منفردا او مع بلاد بعينها، وبكل تأكيد هذه القمه لها من الإيجابيات على الدول العربيه والخليجية من مزيد من التعاون المشترك المفيد للجميع.

وانطلقت منذ قليل أعمال القمة العربية الصينية الأولى بالرياض، بمشاركة الرئيس السيسى وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان ورئيس الصين وقادة الدول العربية والخليجية .

وفى كلمته أمام القمة، أكد الامير محمد بن سلمان، أن العلاقات بين العرب والصين قائمة على التعاون والاحترام المتبادل، وتهدف القمة لرفع مستوى التعاون المشترك بين الصين والدول العربية، ونقل ولى العهد تحيات الملك سلمان للقادة معربا عن تمنياته بنجاح القمة.

وتوافد قادة وزعماء الدول العربية اليوم الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى القمة "العربية - الصينية" بالرياض، ووصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى مطار الملك خالد بالرياض، وكان في استقباله لدى وصوله محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض.

تابع موقع تحيا مصر علي