عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد تتقدم بسؤال برلماني للحكومة بشأن خطتها لمواجهة أزمة البطالة

تحيا مصر

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال  للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لرئيس الوزراء ووزير القوى العاملة بشأن خطة الوزارة لمواجهة أزمة البطالة لدى الشباب.
تحيا مصر
كما تسائلت النائبة إيرين سعيد، عن ما قدمته  وزارة القوى العاملة من تدريب للعمالة المصرية لخلق جيل من العمال المهرة تقوم عليهم النهضة الصناعية بمصر، كما تسائلت عن ما حققته الوزارة من إنجازات في ملف البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

حصاد مجلس النواب أخر ثلاث جلسات

أسبوع برلماني حافل، واصل خلاله مجلس النواب مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم الوطن والمواطنين.

حيث وافق المجلس نهائياً "وبأغلبية ثلثي الأعضاء" على مشرع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتشجيع وجذب الاستثمارات، و(3) مشروعات قوانين للترخيص لوزير البترول بالبحث والتنقيب عن البترول واستغلاله في مناطق متفرقة من الصحراء الغربية.

وأحال مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من كل من النائب إيهاب منصور والنائب عمرو درويش وينضم لكل منهما "عُشر عدد أعضاء المجلس" إلى اللجان المختصة.

وإعمالاً لدوره الرقابي واجه المجلس وزير التجارة والصناعة بـ(90) أداة رقابية فيما يخص قطاع وزارته.

والمستشار الدكتور حنفي جبالي يؤكد أن مدينة المنصورة الجديدة تُعد نموذجًا متطورًا وحضاريًا يضاف إلى سلسلة إنجازات الدولة المصرية وثمرة من ثمار خطة التنمية الشاملة للجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي