عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيار 21 مش هيرخص تاني.. ارتفاع جديد بسعر الذهب خلال أيام.. فيديو

الذهب
الذهب

صدم صادق مرزوق المستشار القانوني لشعبة الذهب، المواطنين من جديد بأنباء غير سارة بشأن أسعار الذهب معلنا ارتفاع سعر جرام الذهب في مصر عيار 21 مرة أخرى خلال أيام.

تحيا مصر

ونصح المستشار القانوني لشعبة الذهب، في تصريحات تليفزيوينة لقناة "الحدث اليوم"، مساء اليوم الجمعة، المقبلين على الزواج بشراء الذهب خلال الفترة الحالية، منوها عن ارتفاعات جديدة في الأسعار تحدث قريبا.

شعبة الذهب يوجه نصية للمقبلين على الزواج

ولفت المستشار القانوني لشعبة الذهب، إلى أن الفترة الأخيرة، شهدت تذبذب في أسعار الذهب بالسوق المحلي،معقبا:" معدل الزيادة في سعر جرام الذهب اليوم في مصر عيار 21 أكثر من معدل نقصانه، حيث أن سعر جرام الذهب يرتفاع بنسبة أكبر من معدل الانخفاض".

وأضاف صادق مرزوق المستشار القانوني لشعبة الذهب، :"الذهب مازال مرتفع بصورة كبيرة جدا خلال الوقت الحالي عن معدله الطبيعي، واتوقع ارتفاع سعر جرام الذهب في مصر عيار 21 بشكل أكيد خلال الأيام القليلة القادمة".

وتابع:"ارتفاع سعر جرام الذهب في مصر عيار 21 يأتي نتيجة لقلة المعروض من الذهب في مصر، الأمر الذي يحتاج النظر له للحكم على الأسباب بشكل أكثر دقة".

شعبة الذهب: ارتفاع جديد بأسعار المعدن الأصفر

وفي السياق عينه، أفجع نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق، المواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، قائلا:"نتوقع حدوث ارتفاع في سعر الذهب مرة أخرى خلال الفترة المقبلة".

وأكد نجيب، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن سعر الذهب ليس ثابتا حاليا رغم انخفاضه، حيث يتم تسعير الدولار في السوق السوداء بـ 37 جنيها".

ولفت سكرتير عام شعبة الذهب السابق، إلى ن سعر الذهب في مصر أعلى من الأسواق الخارجية بسبب سعر الدولار في السوق الموازي، معقبا:"يوجد إقبال على شراء الجنيهات الذهب والسبائك الخام، باعتبارهم ملاذ أمن للاستثمار، حيث يلجأ كثير من المواطنين الان لشراء الذهب".

ونوه، بأن سيناريو شراء المستوردين الذهب لتصديره والحصول على حصيلة دولارية قد يكون جائز، ووارد أن يحدث معقبا:"تجار الذهب الذين يرفضون شراء الذهب غير موثوق بهم، ويبحثون فقط عن مصلحتهم".

تابع موقع تحيا مصر علي